دراسة : القذف 21 مرة شهريا يحمي الرجال من الإصابة بالسرطان

04 أبريل 2017 - 23:15

اتبثت دراسة امريكية  مؤخرا إلى أن العلاقة الجنسية التي تنتهي بالقذف على الأقل 21 مرة في الشهر تقي الرجال من الإصابة بمرض سرطان البروستاتا .

و “توصل الباحثون من أطباء المسالك البولية والتناسلية فى الدراسة التي أجريت  في كلية هافارد T.H. تشان للصحة العامة في ولاية بوسطن الأمريكية إلى أن الرجال الذين يمارسون العلاقة الزوجية الحميمة ويقذفون 21 مرة على الأقل شهريا منذ العشرينيات من أعمارهم يكونون أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 19% مقارنة بمن يقذفون 7 مرات فقط على الأكثر كل شهر”

واعتمدت الدراسة على تتبع حوالي 32 الف رجل بدءا من عام 1992 عندما كانوا في العشرينيات من أعمارهم وحتى عام 2010 واكتشفوا خلال هذه الفترة أن حوالى أربعة آلاف منهم تعرضوا للإصابة بسرطان البروستاتا والذى يمثل 15% من إجمالي الإصابات الجديدة بالأنواع المختلفة للسرطان على مستوى العالم.

وحسب تصريح للدكتورة جينيفر رايدر كبيرة الباحثين في الدراسة فإن” معدل القذف يعتبر إلى حد ما مؤشرا على الحالة الصحية العامة حيث يكون من يقذفون في الحد الأدنى- من صفر إلى ثلاث مرات شهريا- أكثر عرضة للإصابة بمشاكل طبية ويتعرضون للوفاة مبكرا لأسباب غير معروفة بخلاف سرطان البروستاتا”

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.