رئيس الآفاق الخنيفري لـ"اليوم 24": لهذه الأسباب أوقفتني جامعة لقجع بسبب فيسبوك

13 أبريل 2017 - 10:10

كشف محمد العبدي، رئيس فريق الآفاق الرياضي الخنيفري، الممارس في القسم الأول للبطولة النسوية، السبب وراء توقيفه من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لسنتين نافذتين، وتغريمه 20 ألف درهم، وفق ما قررته لجنة الأخلاقيات، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وشدد العبدي، في تصريح خص به “اليوم 24″، على كونه “يؤدي ضريبة الانتقاد المستمر لأوضاع الكرة النسوية في المغرب، وأن رفضه لتمرير النظام الجديد للبطولة وسط الموسم دون سند قانوني، تسبب له في التوقيف”.

وتابع المتحدث نفسه: “مشكلتي أنني أحرجت المسؤولين بسبب مقاربتي الموضوعية، وفريقي أزعج البعض في المدينة، لأنه يطعم المنتخب، ويحافظ على مكانته، على الرغم من كون ميزانيته السنوية لا تتعدى 44 مليون سنتيم”.

واستطرد العبدي “اتهموني بنشر تدوينات في صفحتي الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أحتقر من خلالها أسرة كرة القدم النسوية، والصواب هو أنني أنتقد، للأسف لازلنا نعيش في ظل وجود “محاكم التفتيش”، ومصادرة الآراء، والمنع من حرية التعبير في الجرائد، لأن تصريحي لـ”اليوم 24″ كان بدوره من بين أسباب توقيفي”.

وختم العبدي قوله بـ “تم توقيفي لرفضي تمرير قرار مجانب للصواب يخدم مصالح البعض، والحمد لله أنه لم يتم توقيفي بسبب الاختلاس، أو التورط في تقديم، أو تلقى رشاوى”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.