راضي الليلي أصبح معارضا ينتقد زيارات الملك إلى كوبا

17 أبريل 2017 - 17:32

تحول صحافي تلفزة العرايشي سابقا محمد الراضي الليلي الى معارض كبير للنظام ينتقد تدبير ملف الصحراء من قبل الدولة المغربية.

ويعيب على الملك محمد السادس زيارة  دولة كوبا، لانها لا تربطها علاقة ديبلوماسية مع بلاده.

هذا وظهر الليلي الذي دخل مع ادارة التلفزة الرسمية في صراع طويل وانتهى بخروجه من التلفزة لاسباب “لا علاقة لها بالمهنة”، في تلفزيون “فرنسا 24″، يتكلم بطريقة غير معهودة فيه عندما كان يقدم الاخبار الرسمية في القناة الاولى.

وقال راضي الليلي، المنحدر من الاقاليم الجنوبية : “لقد غطيت خمس جولات من المفاوضات بين المغرب والبوليساريو في مانهاست في الولايات المتحدة الامريكية ووقفت على ان المغرب ليست له ارادة سياسية لحل نزاع الصحراء”.

لكن بالرجوع الى التغطيات التي كان الليلي يقدمها للتلفزيون المغربي الرسمي كل مساء، كان يقول عكس هذا الكلام تماما، ويحمل  باستمرار البوليساريو، مسوولية فشل المفاوضات وعرقلة الوصول الى حل سياسي لإدانة معاناة من كان يسميهم بالمحتجزين في تندوف، فمن نصدق الليلي القديم ام الراضي الجديد الذي غير مواقفه بسبب خلافات ادارية فقط مع تلفزة العرايشي ؟

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

fouadbouz73 منذ 5 سنوات

شخصيا لا أفهم لماذا هذا الشخص بالدات انقلب على مبادئه والتي كان يدافع عنها أو على الأقل يؤمن بها حين كان موظفا في التلفزة المغربية والآن موقفه تغير ب مليون في المائة السبب كل الشعب يعرفه هو أنه طرد من التلفزيون التي كان يعمل به كموظف واليوم يساهم مع أعداء الوطن أظن أن الطريقة التي نهزها لن تجدي في شيء ولن تجلب عليه إلا كثير من الأعداء خاصة من أبناء الشعب الذين كانوا يتعاطفون معه أثناء محنته كان عليه أن يناظل داخل وطنه بكل ماأوتي من قوة ومعه الكثير من أبناء هذا الوطن الذين لم ولن يقبلوا الظلم ومهما طال الزمن قد ينصف أماالعداء للوطن فهو طريق مجهول ولن يجدي في شيء.

مواطن ينخر أعداء الوطن منذ 5 سنوات

كل من تقلد منصب من مناصب في الدولة وطرد بسبب من الأسباب إلا ويفر خارج البلاد يبدأيتفوه ويتكالب كالكلب المسعور.

عثمان منذ 5 سنوات

اتحدى اي صحراوي يرفع العلم المغربي ويخرج في مسيرة يمحد الوطن الدي اعطاه الكثير .وبصراحة نالوامن هدا الوطن كل شيء.ومن عاشرهم يحس بالفرق الشاسع بين الصحراوي والقادم من اقاليم اخرى حيث يعيشون في نعيم من حيث المأكل والمشرب زاللباس وحتى المسكن والله يهديهم حتى لا تزول هده النعم . فنحن في صحراءنا والويل الويل لكل من سولت له نفسه التطاول على مقدسات البااد :ااه. الوطن. الملك.

Ahmed منذ 5 سنوات

الصحراويين معنيين بالنزاع حيث ما وجدوا من كليميم الى ادرار النخل لكن لكل منا تبصره و رأيه يحترم . .

M.Med منذ 5 سنوات

شخصيا لا أفهم لماذا هذا الشخص بالدات انقلب على مبادئه والتي كان يدافع عنها أو على الأقل يؤمن بها حين كان موظفا في التلفزة المغربية والآن موقفه تغير ب مليون في المائة السبب كل الشعب يعرفه هو أنه طرد من التلفزيون التي كان يعمل به كموظف واليوم يساهم مع أعداء الوطن أظن أن الطريقة التي نهزها لن تجدي في شيء ولن تجلب عليه إلا كثير من الأعداء خاصة من أبناء الشعب الذين كانوا يتعاطفون معه أثناء محنته كان عليه أن يناظل داخل وطنه بكل ماأوتي من قوة ومعه الكثير من أبناء هذا الوطن الذين لم ولن يقبلوا الظلم ومهما طال الزمن قد ينصف أماالعداء للوطن فهو طريق مجهول ولن يجدي في شيء.

صلاح الدين منذ 5 سنوات

الشاقة؟

حقيقة منذ 5 سنوات

برافو عليك المغاربة الاحرار يتابعونك من بلدك المغرب قل ما عجزنا عن قوله هناك خط احمر وحيد هو لا تحقد على المغرب وعلى المغاربة مهما يكن

Mahmoud منذ 5 سنوات

اسحب تضامني معه ضد تلفزة العارايشي.للتذكير فهو ليس صحراويا ولا ينتمي للقبائل المعنية بصراع الصحراء.فهو ينتمي لواد نون وهي منطقة مغربية غير متنازع عليها.تغييره الفيستا بهذا الشكل يكشف النقاب عن شخصية انتهازية لا مواقف لها.

Najib منذ 5 سنوات

Il faut lui interdire d'entrer au Maroc

حميد الرباطي منذ 5 سنوات

تحية لك .ومزيدا من الشجاعة والشهامة .قلت مايعجز عن قوله الملايين .ولي اليقين انك ستسمر في فضحهم

مواطن حر منذ 5 سنوات

سنصدق الراضي ااجديد لاننا نعرف الاعلام المغربي الاستحماري الذي يفرض على الصحفي و المذيع ما يقال وما لا يقال و نعرفةجيدا كيف يتم تحريف الاحداث والوقائع في الاعلام المغربي .

خدا سنحاسب منذ 5 سنوات

The problem of Sahara can be solved in sex or even one year,but those who rule Morocco have another idea,whereas . and I respect the point of Radi

عبدو منذ 5 سنوات

انه يلهت وراء المال و لا علاقة له بالسياسة و المبادئ راه هاذ النوع ممكن يسمح في اولادو و بلادو منافق

التوني عبدالمجيد منذ 5 سنوات

الصحراء مغربية وعاش الملك محمد السادس ومن حق الملك يمشي يفوج معا وليداتو فين بغا ومال كوبا ماشي بلاد تشي غيفارا مات لهلا يرحمو فيديل كاسترو مات الله يشوطو ، والله حي لايموت فعلاش منربطوش علاقات طيبة معا كوبا ولا هاد خينا باغينا ههه ولا سيادو جداد مافيا عسكر دزاير بغاوه ينبح على الحق و نتعاداو معا كولشي باش يبقى على خاطروا vive le roi M6 vive le Maroc vive le peuple marocain le sahara est marocaine et le polizario est une organisation teroriste .

التوني عبدالمجيد منذ 5 سنوات

الصحراء مغربية وعاش الملك محمد السادس ومن حق الملك يمشي يفوج معا وليداتو فين بغا ومال كوبا ماشي بلاد تشي غيفارا مات لهلا يرحمو فيديل كاسترو مات الله يشوطو ، والله حي لايموت فعلاش منربطوش علاقات طيبة معا كوبا ولا هاد خينا باغينا نتعاداو معا كولشي باش يبقى على خاطروا

ايطاليا منذ 5 سنوات

هدا الشخص خاءن لماذا طردته التلفزة سؤال؟ شوف اسي ليلي مهما تكون مهما تزوق في الكلام ديالك راه الملك +الصحراء راه خط احمر شوف مهما اختلفنا في الياسة المغربية نزيد نقولها الملك+الصحراء خط احمر

المحتار منذ 5 سنوات

الملك ذهب لكوبا مع أسرته، بعد أن أنهى مهامه الشاقة في افريقيا و نصب الحكومة. من حق الانسان أن يرتاح مع اسرته في أي مكان ارتاح له. وأنت ما دخلك؟، و ماذا قدمت للوطن. الكلام السهل؟ أو اللسان ما فيه " عظم"؟.

مصطفى منذ 5 سنوات

هذا الليلي كل ما يتقنه هو تلاوة النشرة الاخبارية , ومن عرفه عن قرب يشعر انه يعطي لنفسه اكثر من وزنها , ويريد ان يشرف ويحترم ويرقّى بسرعة فقط لانه من الاقاليم الصحراوية التي تجند كل الشعب المغربي لتحريرها وتحرير الليلي من الاستعمار الاسباني ..يلعب ورقة خاسرة لانه يزايد في الفراغ على الوطن.. عليك وامثالك من الانتهازيين ان تنكمشوا وتلبس اللي يواتيك

guess منذ 5 سنوات

راضي اصبح غير راضي، فقال كلاما كان محضورا في الماضي

جبوج عبد اللطيف منذ 5 سنوات

اسم على مسمى انسا يعيش في الوهم و الظلام انا لا افهم كيف يبدل هاؤلاء الناس افكارهم و مبادئهم بين عشية و ضحاها حتى الحيوان يؤمن بمبادئه

RAHALI RAHAL منذ 5 سنوات

الليلي القديم كان يقرأ ما يكتب له أما الراضي الجديد فهو يعبر عن رأيه

مغربي غيور منذ 5 سنوات

هذه ليست معارضة للنضام الملكي بل هي نقد بناء حيث ان ملف الصحراء المغربية تم تدبيره بطريقة عشواءىية ثم فيه هدر الكثير من الوقت والمال العام لقد طفح الكيل وسيتهدم الملك في القريب العاجل اذا ما طال هذا العبث والاستهتار من قبل حاشيته فبوادر تقسيم المغرب الى دويلات باتت وشيكة والدليل الحراك في شمال المملكة فنتمنى ان يستفيق الناءمون قبل فوات الأوان . الله الوطن الملك

معاد منذ 5 سنوات

زاوية النظر تتغير و الحقائق تتغير.

مغربي امازغي منذ 5 سنوات

حنا ولاد اليوم. لهذا سنصدق الراضي الجديد.

مغربية و أفتخر منذ 5 سنوات

لو كنت متابعا له في بداية حملته ضد العرايشي على الفايسبوك و منشوراته بعدما انتقل إلى فرنسا للاحظت التغيير في مواقفه قبل ظهوره على فرانس 24 و لقد عجبت لتغير أحوله و كان تعليقي له أننا مهما نزفنا في أوطاننا فلن يضمد الجرح غير الوطن، لكن لا حياة لمن تنادي فالضعفاء هم من يستقوون على أوطانهم بالخارج أما اﻷقوياء فتكون معاركهم داخل أوطانهم

Lost Moroccan منذ 5 سنوات

Why not, everybody else is taking advantage of this issue of the Sahara to get rich and go on Tv. and tell people what they want to hear to get paid. He figured might as well make some money just like everybody else. Simple Moroccans, Algerians and especially the "refugees" stuck in the middle of nowhere pay for it. Go ahead Mr. Radi Leili get your piece of the pie.

محمد الدكالي منذ 5 سنوات

و تحنا عقنا بيه شلاهبي و عياش نفضناه بكري من التلفزة. طززززز فيه وفي أمثاله