أيام الثراث .. تظاهرة تقافية تجمع ضفتي أبي رقراق

22 أبريل 2017 - 02:00

نظمت جمعية ذاكرة الرباط سلا، أمس الجمعة، جولة استشكافية لمواقع ومعالم أثرية على ضفتي أبي رقراق، وجهت إلى جمهور واسع ضم عددا من الأطفال من المدينتين، وذلك افتتاح الدورة الثالثة لأيام التراث، التي تنظمها الجمعية هذه السنة تحت شعار “أراضي التراث”.

الجولة، التي أطرها عدد من المرشدين المتطوعين همت المدينة القديمة لسلا، وأبوابها التاريخية، فضلا عن قصبة الوداية، وموقع شالة الأثري.

وتتميز دورة هذه السنة الدورة الثالثة لأيام التراث بتنوع في برنامجها، وذلك مع انخراط عدد من المتطوعين، الذين يشرفون على تنظيم أنشطة ثقافية، وتراثية معروضة على الجهور الواسع بالمجان، ومن بينها المسرح والموسيقى، وعروض، وورشات في الصناعة التقليدية.

أحمد حيرشي عضو الجمعية، قال إن هذه التظاهرة الثقافية مناسبة للتأكيد على أن الرباط، وسلا مدينة واحدة، ويجمع بينهما وادي أبي رقراق، فضلا عن تاريخ طويل موحد.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج الدورة مستمر إلى 23 أبريل الجاري، حيث سيعرف تنظيم عدد من الندوات، والعروض الفنية والثقافية، والتي تحتضنها فضاءات مختلفة من بينها باب المريسة، وبرج الدومو، والزاوية الحسانية بسلا، بالإضافة إلى ساحة البريد وموقعي شالة والأوداية في مدينة الرباط.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.