بنكيران: إعفائي حضر له منذ مدة

22 أبريل 2017 - 01:45

وصف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، حادثة إعفائه من التكليف بتشكيل الحكومة، بأنه “زلزال” لم يحدث يوم إنهاء تكليفه بتشكيل الحكومة، و”لكنه أمر حضر له قبل ذلك”.

وأضاف بنكيران في كلمة سابقة ألقاها أمام برلمانيي حزبه، نشرت مساء اليوم، “الزلزال ما جاش يوم 15 مارس، الزلزال جا من قبل وحضر له، حتى وصل الوقت ديالو ووقع” مضيفا “مشا عبد الإله بنكيران من الحكومة … الله يصبحو على خير”

وواصل بنكيران في الكلمة ذاتها بالقول “جاء تعيين سعد الدين العثماني … الله يرزقه التوفيق”، مضيفا “ولكن وقعت بعد ذلك أشياء صعبة” في إشارة إلى القبول بالإتحاد الاشتراكي ضمن الحكومة، وكذا استوزار عبد الوافي لفتيت على رأس وزارة الداخلية.

تجدر الإشارة إلى أن حزب العدالة والتنمية أحجم عن نشر كلمة بنكيران 8 أيام متواصلة، مما جعل عددا من المتابعين يتساؤلون عن دوافع ذلك، قبل أن يعمد الحزب إلى نشرها مساء اليوم في بث على موقع فيسبوك.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

busman marin منذ 5 سنوات

tahakommnous besoin des des hommes non des

العوني منذ 5 سنوات

بنكيران راجل والرجال قليلوا

مهاجر منذ 5 سنوات

التاريخ يعيد نفسه ،الحزب يتعرض لهجمة شرسة سرية كما تعرض لها حزب الإتحاد الإشتراكي. ستضغط السلطة على المناضلين لي في بطنهم العجينة وستشتري على المدى القريب والبعيد البعض الآخر. وهناك في الحزب من في بطنه شي شوية ديال العجينة البلدية.راك معروف.

عبدو منذ 5 سنوات

والله الى فرحنا ليك اسي بنزيدان مني اعفاك سيدنا حيت تقتي فراسك كتر من لقياس حيت حنا اسي بنزيدان المغاربة مني كنوصلو لسلطة كنساو روسنا .وانتا معرفتش شحال عندك من وجه مني كتوصي وزراء حزبك ببالفقرا مينساوش الفقراء وا نتا نسيتيهم من نهار الاول مني وصلتي لحكومة

ahmed منذ 5 سنوات

و من يتحكم في الحزب وأعطى تعليماته لتأخير نشر كلمة سيد بنكيران ؟؟

محمد منذ 5 سنوات

سلام على كل الاحرار والغيورين على الوطن! لانستغرب في بلد يحكم فيه التحكم او بالدارجة باك صاحبي ؟ كلمة الحق ليس لها قاموس في حكم الملكيات وللوبيات والرىًسمالية ?لقد فقد الشعب المصداقية في الدولة ! اخشى من دماء بريىًة ستكون اجلت اوعاجلا لان المغرب يعيش على رماد

MED7 منذ 5 سنوات

Le maroc a besoin des technocrates compétant qualifier pas de malaynine 13 millions pour mouaalima.

رشيد منذ 5 سنوات

ياك غرقتينا في التقاعد وتبعتي منهج البرغماتيين هذا هو مصيرك يابنكيران