المصري زغلول لمنتقديه المغاربة: يجب أن تعلموا من كان يحدثكم!!

22 أبريل 2017 - 15:30

بعد تدوينته التي وصف فيها منتقديه المغاربة بـ”حفنة أشرار”، عاد الداعية المصري زغلول النجار، عضو مؤسس “الهيأة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة النبوية”، للرد على الجدل الذي خلقته زيارته إلى المغرب.

وأوضح المدرس بالجامعة الإعلامية للعلوم الإسلامية بالأردن، في بث مباشر على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم السبت، أن زيارته للمغرب كانت “جيدة جداً، بشهادة رئيس جامعة فاس التي ألقى داخلها محاضرة حول (مصطلح السماء والأرض في القرآن الكريم)، بحضور ألف طالب، وأن القاعة امتلأت عن آخرها قبل ساعتين من انطلاق المحاضرة”.

وجدد زغلول انتقاده للطلبة الذين حاصروه بأسئلة، قال إنها “لا علاقة لها بموضوع المحاضرة”، واصفاً إياهم بـ”عصابة من الكارهين للإسلام”، ومتهماً إياهم “بالجهل” وأنهم “أرادوا أن يفسدوا بهجة المحاضرة”.

وأضاف :”لا أريد التفاخر، لكن يجب أن تعلموا من كان يحدثكم، فأنا حاصل على عدد من الدكتوراه، وأملك أكثر من 100 كتاب  و5 موسوعات، وكتبي ترجمت لثماني لغات، وموقعي دخله 11 مليون شخص، كما أكرمني ربي بدخول عدد من المواطنين للإسلام. لا يعقل أن طالباً لم يُحصل شهادة جامعية، ويقف مناوئاً لي، هذا موقف شاذ”. حسب تعبيره.

وكتب زغلول في صفحته الرسمية لموقع التواصل الاجتماهي “فيسبوك”، الخميس الماضي :”زرت المملكة المغربية لعدة مرات وحاضرت فيها ضمن عدداً من المؤتمرات التي رأيت فيها الوجه المشرق لهذه المملكة التي يعتز غالبية أهلها بالإسلام وبلغة القرآن. ولكن كالعادة فإن لكل أمة حفنة من الأشرار الذين يتبرؤون من مبادئهم وينسلخون عن دينهم، و لم يسبق لي أن قابلت أحداً من أصحاب هذه المواقف المتخاذلة إلا في زيارتي الأخيرة للمغرب لحضور المؤتمر الرابع للمصطلح القراني وعلاقته بالعلوم المختلفة”.

وأضاف في التدوينة ذاتها :”أعد لي المنظمون لهذا المؤتمر ثلاث محاضرات كانت إحداها بكلية الشريعة بمدينة فاس وكانت الثانية في كلية العلوم بجامعة سيدي محمد بن عبدالله بفاس، وكانت الثالثة بقصر المؤتمرات بمدينة مكناس، وفي هذه المحاضرات الثلاث كان الحضور المكثف للعلماء والأساتذة و الطلاب، مفزعاً، لحفنة اليسار المغربي الذين ساءهم إحتفاء كرام أهل المغرب بهذا الحضور غير المسبوق، فدفعوا بثلاثة من صغار اليسار في المغرب، ليثيروا شيئاً من الجدل الذي لا علاقة له بموضوع المحاضرة في كلية العلوم”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الطاوسي منذ 5 سنوات

المفكر الحقيقي هو من يقبل الرأي الاخر وبالخصوص اذا كان معارضا ومن طالب هنا على المفكر بثقته في معارفه وتحليلاته يجد الفرصة الملائمة ليبرز نبوغه ليبين صواب أفكاره وخطأ الرأي الاخر أما ان الحاء الى الشتم فهذا اُسلوب لا علافة له باخلاق المفكرين والعلماء وإنما هو اُسلوب الإنهزاميين والفارغين .....المفكر إستاد اما الطالب يترفع عن الأخلاق الصبيانية وياسين بالأخلاق السامية المتشبعة بالرزانة والآفة في النفس عدا ذلك فلا علاقة له بالعلم والمعرفة وأمنا هو زبالة صادرة من زبال....

jawad منذ 5 سنوات

dr mohamed shahrour le top ,ama hado ghir khoza3balat.

Fouad منذ 5 سنوات

مجموعة من المتسكعين والمخنتين يهاجمون علما من الاعلام

عبد الحق منذ 5 سنوات

لو كان عالماحقا لااقنعهم بعلمه ماشي حفنة اشرار انظر ل السيد احمد ديدات رحمه الله

عامر منذ 5 سنوات

انت غير مهم وكلامك غير مهم...

بيكاسو منذ 5 سنوات

نعم هو كما قال عالم له مؤلفات كثيرة وانجازات عظيمة رغما عن انفكم. واش الواحد فيكوم ماقرا حتى كتاب في حياتو أوجاي دبا ينتقد عالم كبير له مكانة خاصة عند المسلمين.الله ينعل لي ما يحشم.

Karim منذ 5 سنوات

Ce n'est pas au hasard que les pays de l'orient sont sous développés,ils le resteront pour toujours,ces fous de dieu n'auront aucune place au Maroc .Est ce que avec ces idées chemiriques que vous voulez la raison des occidentaux,allez à l'enfer zaghloul et ses adeptes .

يونس منذ 5 سنوات

عرف اش كتقول ا استاذ وقروا علمائنا الله يجازيكم بخير، كون كان سميتو جاك ولا البيرت كون كلشي تيبندق ليه بحالا عندو قرآن منزّل نقطة ضعف هاد المغاربة هو البراني زرق العينين

محمد ابياض منذ 5 سنوات

من اجل الاثارة تعتمد بعض الصحف على عناوين محرضة وعنصرية ومسيئة .ومن لم يقرأ المقال يكون ضحية سوء فهم.فيكون تصادم في التعليقات.وهاذا شيئ لا يجوز

مواطن من تطاون منذ 5 سنوات

الدكتور زغلول عالم عظيم في ميدان الحقايق العلمية الموجودة في القران الكريم والسنة النبوية الشريفة. واليسار المتشدد الحاقد يغيظهم ذلك .

االكيال منذ 5 سنوات

ههههههههههه عجبا لأمر هؤلاء المتواجدون في كل عصر وزمان ....إن البقر تشابه علينا....ما يفقه شئ وينتقد أسياده....الرجل يستقبل في كل دول العالم كعالم ويأتي لا شئ ويقول أين علمك

rgaybbi منذ 5 سنوات

رجل يدري و يدري انه يدري فذلك جاهل فانصحوه؛!

عبد المجيد منذ 5 سنوات

يقول باسكال "صنفان من البشر يصح أن نسميهما عقلاء" الجادون في التعامل مع الله لأنهم يعرفونه، والباحثون عن الله لأنهم لايعرفونه" ومن ينصت إلى الدكتور زغلول النجار يبصر تلقائيا قوله تعالى "إنما يخشى الله من عباده العلماء"اقول لتلك الحفنة من متخلفي "camarades" بل على الأصح "كمرض" إذ في قلوبهم مرض: أولئك آبائي فجئني بمثلهم إذا جمعتنا يا جرير المجامع ألا فأتونا بمثل قامة زغلول النجار العلمية في اتجاهكم وأقبل جبين علامتنا تقبيل إكبار لا تقديس هامسا "ولا يستخفنك الذين لا يوقنون"

محمد حمزة منذ 5 سنوات

تحية إسلامية اخوية وحضارية الى الاستاد والدكتور والباحث فوق العادة زغلول النجار حفظكم الله وأمثالكم ومن تعطش للقياكم والتنور بضياء الإعجاز القرآن من خلال مداخلاتكم القيمة

الريفي منذ 5 سنوات

يا رجل مهما لديك من شهادات فلن تستدرك بها تخلف وتقهقر الأمة علميا وحتى لو اجتمعت الأمة الإسلامية كاملة معك في تلك الحرة فلن تزيلوا هذا التخلف. وبصراحة كان الأجدر بك أن تصارح الطلبة وتقول لهم نحن أمة متخلفة في العلوم ولكن أنا أريد أن أشجع بمحاضراتي الشباب بالإهتمام بالعلوم المادية حتى نتجاوز هذا التخلف الرهيب .

عبدالله منذ 5 سنوات

عبدالله اننا نعرف من انت انك من يمارس الإزعاج العلمي انت فرعون هذا الزمان اذهب الى ااجحيم

hicham منذ 5 سنوات

fachel

مغربي حر منذ 5 سنوات

جزاك الله خيرا وبارك في علمك ونفع به ، لقد أزعجت أتباع ماركس في المغرب

محماد منذ 5 سنوات

افاق كبير يسترزق من الدين و يسيء إليه حين يزعم أن العلم موجود بين ثنايا القرآن. ما ذا لو ثبت غدا ان نظرية علمية ما قد تجووزت ؟ فهل سيتم تكذيب القرآن ؟ عيب على من اهدرو المال و الوقت حين استدعوك واكرموك

ماسين منذ 5 سنوات

ماذا إخترعت و ماذا إكتشفت? أما الكتب فهنا في المغرب من يملك أكثر منك

غير مهم منذ 5 سنوات

لك العديد من الكتب أسيدي أذكر لنا نظرية جديدة أو إبتكارا واحدا من عندك

يونس منذ 5 سنوات

تحية إكبار وإجلال لخذا العالم الجليل

ملاحظ منذ 5 سنوات

اخذته العزة بالاثم