بالمغرب.. خبراء أمريكيون يؤطرون ورشا لتدريب قادة الشركات في ريادة الأعمال

27 أبريل 2017 - 21:30

أعلنت شركة “فورد موتور كومباني” أنها ستنظم النسخة الثانية من “أوراش الأعمال” لأكاديمية هنري فورد، الموجهة إلى القادة المستقبليين للشركات، والمقاولات المغربية، وهي الأوراش، التي تتضمن تدريبا بشأن الخطوات، والإجراءات المتنوعة لإنشاء أعمال قابلة للاستمرار، بتأطير من خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية، والمغرب.

وكشفت الجهة المنظمة أن برنامج الأوراش، التي ستنظم في الرباط بين 16 و18 ماي المقبل، والذي سيتوفر باللغتين الفرنسية والإنجليزية في الوقت ذاته، سيمكن رواد الأعمال الطامحين، والمبتدئين في المغرب من فهم احتياجات عملائهم، وكذا القوانين، التي تخضع لها مجالات عملهم، مع مساعدتهم على صياغة، وتنفيذ اقتراحاتهم، وتمكينهم من معارف وخبرات في المجال المالي، وكذا التسويق.

وبخصوص هذا الورش، قالت سيمونيتا فيردي، مديرة الشؤون الحكومية، وعلاقات المجتمع في فورد الشرق الأوسط وإفريقيا، إن الأكاديمية تشجع ثقافة ريادة الأعمال باعتبارها قوة محورية في المجتمع، وأضافت أن ذلك يحث على الابتكار، ويحفز إنشاء الشركات، و”يكشف كيفية خوض غمار التعقيدات في مجال الأعمال”، بحسب تعبيرها.

وأضافت المتحدثة ذاتها “يمكن اعتبار ريادة الأعمال خطة طويلة الأمد للمغاربة ليساهموا عبرها في نمو البلاد، وتطويرها، لخفض نسبة البطالة، وهو أمر تؤمن به أيضاً أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال”.

من جهته، قال جاي ماركيفتش، المدير التنفيذي لبرامج ريادة الأعمال، في كلية إدارة الأعمال في جامعة فيرجينيا كومنولث، بأن هذه الورشة ستقدم للمستفيدين منها “أدوات عملية وقابلة للتطبيق يمكنهم استخدامها لتطوير مشروعهم”.

وكانت فورد موتر كومباني قد دعت رواد الأعمال المهتمين بالموضوع إلى تقديم طلباتهم للتسجيل، بحلول 1 ماي المقبل، وذلك عن طريق الصفحة المخصّصة لتقديم طلبات المشاركة في ورشة عمل أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال.

وتجدر الإشارة إلى أن الأكاديمية المذكورة، قامت، إلى حدود الآن بتدريب ما يقارب 150 رائد أعمال، وذلك بالتعاون مع صندوق فورد موتور كومباني، وجامعة فيرجينيا كومنولث، والمعهد الدولي للتعليم العالي في المغرب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.