الرميد أمام مسؤولية تدني الوضع الصحي لـ"معتقلي فايسبوك"

24 مايو 2017 - 19:20

تدوال عدد من أعضاء، ومتعاطفي شبيبة، وحزب العدالة والتنمية، تدوينة فايسبوكية، حملوا فيها الرميد مسؤوليته في قضية شباب فايسبوك، المعتقلين على خلفية مقتل السفير الروسي في تركيا.

وكتب عدد من أعضاء الحزب، والشبيبة، عبر صفحاتهم الفايسبوكية، رسالة إلى الرميد على شكل تدوينة ،”إلى السيد الوزير الموقع بدون انتباه، أنت مسؤول أمام الله عن أرواح الشباب، إن وقع لهم مكروه فاحمل وزرهم مع أوزارك، وسنشهد بذلك يوم الشهادة، يقول الله تعالى: وقفوهم إنهم مسؤولون”.

وعرفت هذه التدوينة انتشارا واسعا عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، خصوصا بعد دخول المعتقلين السبعة يومهم الثامن في معركة الأمعاء الفارغة.

وعلم “اليوم 24” من مصادر مقربة لمعتقلين أنه بعد فحصهم، أمس الثلاثاء، تبين أن الشباب يعانون انخفاضا كبيرا على مستوى دقات القلب، الأمر الذي جعل وضعهم الصحي في تدنٍ.

يذكر أن محامي شباب فايسبوك، المعتقلين سبق لهم أن أعربوا في ندوة صحافية، انعقدت أول أمس الاثنين، في مقر العدالة والتنمية، على أن الوضع الناتج عن الإضراب عن الطعام خطير، ويمكن أن يؤدي إلى الموت.

وذكر أن الملف أمام القضاء، وليس هناك إلى حدود الساعة أي اتصال بوزير حقوق الإنسان، وأن من الممكن أن تكون هناك خطوات أخرى نحو كل الجهات المعنية، بحثا عن حل لمصلحة “الشباب المظلومين”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي