العثور على "صرصار" داخل "ياغورت" في إنزكان

26 مايو 2017 - 20:50

تقدمت إحدى الأمهات بشكاية، صبيحة اليوم الجمعة، إلى رئيس الجمعية المغربية لحماية، وتوجيه المستهلك في مدينة القليعة في إقليم إنزكان أيت ملول، وذلك بعد عثور ابنتها على صرصار داخل كأس ياغورت، تابع لإحدى الشركات المنتجة للألبان في المغرب.

 وفور ذلك ربطت الجمعية اتصالا بالمكتب الوطني للسلامة الصحية (onssa )، وحضر في الحين ممثلها، بمعية المكتب الصحي في بلدية القليعة، ومن بين الإجراءات المتخذة من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية إصدار قرار عاجل بإيفاد لجنة من الرباط إلى الشركة قصد التفتيش، واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

وفي حديث مع “اليوم 24″، قال عبد الكريم الشافعي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المستهلك في القليعة، إنه عاين المنتج وبداخله صرصار قابع في أسفله، وقام ببحث أولي، فتبين له بأن الفتاة اقتنت المنتوج عند بقال في مدينة القليعة، كان عبارة عن مثلجات، وهو مايتنافى مع ظروف تخزين هذه المواد.

وأضاف الشافعي أنه تأكد من تاريخ الصلاحية، المحدد في 22 يونيو المقبل، وأخذ شهادة بعض الحاضرين بكون الفتاة اقتنت المنتوج، وهو مغلق، وعلى إثرها ربط الاتصال بالمصالح الطبية والصحية، والسلطات المختصة التي قامت بالمتعين في انتظار حضور لجنة من الرباط.

واستنكر المتحدث ذاته جشع بعض الشركات، وعدم احترامها للمعايير، وشروط السلامة الصحية.

وتابع رئيس الجمعية المغربية لحماية المستهلك في القليع، في هذا الصدد، أن لجنة مختلطة، ضمت القسم الاقتصادي في العمالة، وممثلين عن وزارة الصحة، والجمعية المغربية لحماية المستهلك، والمكتب الوطني للسلامة الصحية، عقدت اجتماعا، أول أمس الأربعاء، في مقر عمالة إنزكان أيت ملول. 

وخصص الاجتماع لتتبع، ومراقبة السلع المعروضة، خلال شهر رمضان، وأضاف الشافعي أن “عامل الإقليم وجه إلينا الكلام، قائلا: ماتقولوش ليا العام زين”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي