دفاع معتقلي الحسيمة يكشف لائحة المعتقلين ومصيرهم - فيديو

28 مايو 2017 - 20:20

كشف رشيد بلعلي، أحد أعضاء هيأة الدفاع عن المعتقلين بمدينة الحسيمة، عن 15 اسما من المعتقلين، قال إنهم “نقلوا من قبل الفرقة الوطنية إلى مدينة الدار البيضاء، حيث يوجد مقر الفرقة الأمنية المذكورة”.

ويتعلق الأمر وفق ما تحصلت عليه هيأة الدفاع، من معطيات قدمها لها الوكيل العام، بمحمد جلول، الناشط الذي غادر السجن منذ شهر ونصف، بعد قضائه أزيد من خمس سنوات في السجن على خلفية، أحداث بني بوعياش سنة 2012.

وضمت لائحة المرحلين إلى الدار البيضاء أيضاً، محمد المجاوي، وهو أحد أبرز قادة الحراك بالحسيمة والذي أعتقل من مقر إقامته بنواحي كتامة، وضمت أيضا وفق نفس المصدر الياس الحاجي، الحسين الإدريسي، إبراهيم بوزيان، عمر بوحراس، أشرف اليخلوفي، صلاح لشخم،عبد الحق صديق، وسيم البوستاتي، بلال أهباض، فؤاد السعيدي، محمد فاضل، عثمان بوزيان، سمير إيغيد، وصرحت اللجنة، أن هذه لائحة أولية مؤقتة ربما العدد أكثر.

وأضاف بلعلي، أن عدد المعتقلين في المجموع بلغ 32، غير أن الرقم مرشح للارتفاع، بالنظر إلى الاعتقالات التي تمت اليوم الأحد، بعد الاحتجاجات التي نظمت في الحسيمة ليلة أمس.

وكشف المصدر ذاته أن اللائحة تضم قاصرين، الأول أحيل ضمن المجموعة التي نقلت إلى الدار البيضاء، والآخر كان قد أحيل زوال اليوم على أنظار الوكيل العام للنظر في ملفه.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي