البرنامج "الكامل" للزيارة الملكية لأكادير يوم 12 يونيو المقبل 

30 مايو 2017 - 11:17

من المنتظر أن يحل الملك محمد السادس، في مدينة أكادير، يوم 12 يونيو المقبل، الموافق لـ17 رمضان. وأفادت مصادر مطلعة لـ”اليوم 24″ بأن الزيارة الملكية ستقتصر على مدينة اكادير، وإقليم إنزكان أيت ملول، وبعض الجماعات القروية بنفوذ إقليم أكادير إذاوثنان، فيما لم يشمل برنامج الزيارة كل من إقليمي شتوكة أيت بها وتزنيت.

وأضاف المصدر ذاته بأن أجندة الملك في مدينة أكادير، والتي من المنتظر أن تدوم خمسة أيام، ستبدأ بإعطاء الانطلاقة للبرنامج الجهوي للتسريع الصناعي في ساحة الأمل في أكادير، يوم 12 يونيو المقبل، من خلال تقديم عرض حول برنامج التأهيل الصناعي لجهة سوس ماسة، وتوقيع 7 اتفاقيات تهم بلورة هذا البرنامج.

اليوم الثاني للزيارة الملكية، حسب المصادر ذاتها، والذي سيوافق، يوم الثلاثاء 13 يونيو المقبل، سيشرف الملك محمد السادس على وضع الحجر الأساس لبناء مركز صحي في جماعة القليعة، التابعة إداريا لإقليم إنزكان أيت ملول، وتعتبر هذه المدينة من أكبر التجمعات السكانية في المغرب، حيث سجلت بها أعلى نسبة كثافة سكانية في المغرب عام 2012، وفي اليوم نفسه سيدشن الملك في أكادير مركزا لمكافحة الإدمان.

وخلال يوم الأربعاء 14 يونيو، سيشرف الملك على وضع الحجر الأساس لمركز لذوي الاحتياجات الخاصة في حي تيليلا في أكادير، وفي جماعة الدراركة، التباعة لإقليم أكادير إذاوثنان، ستعطى الانطلاقة لإنشاء مركز التكوين في مهن البناء.

ويوم الخميس 15 يونيو المقبل، سيضع الملك محمد السادس الحجر الأساس للمستشفى الجامعي لأكادير.

وفي اليوم الختامي، الموافق للجمعة 16 يونيو، سيشرف الملك على وضع الحجر الأساس لمركب ديني وإداري وثقافي، في حي فونتي في أكادير.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي