أفتاتي: بيان الهمة ضد ابن كيران فيه "الكثير من قلة الصواب"

07 يونيو 2017 - 12:32

استغرب عبد العزيز أفتاتي، النائب البرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية، والقيادي المثير للجدل، من البيان “الشديد اللهجة”، الذي أصدره فؤاد عالي الهمة، مستشار الملك، ضد عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب المصباح.

وقال عبد العزيز أفتاتي، في تصريح لموقع “اليوم 24″، إن بيان الهمة، الذي ربط زيارته لابن كيران بـ”الصواب” تضمن كثيرا من “قلة الصواب”.

وأضاف أفتاتي: “إن فؤاد علي الهمة خرق واجب التحفظ الملزم به كمستشار للملك محمد السادس، وأصدر بيانا كله تهجم على أمين عام حزب سياسي، ورئيس حكومة سابق”، واعتبر أن بيان الهمة يريد إرجاع المغرب إلى مقاربة وزمن “الصدر الأعظم”.

وحول عدم تكذيب ابن كيران للخبر، الذي أورده “اليوم 24” حول تطرق لقاء الهمة، وابن كيران للأوضاع في الريف، قال أفتاتي: “إن الإعلام من حقه أن يقرأ القراءة التي يريد، وابن كيران ليس ملزما بالرد على كل ما يكتب”.

وتابع  المتحدث نفسه أنه “كان على الهمة إذا أراد أن يصدر بيانا أن يكتفي بالقول إن زيارته كانت في إطار “الصواب”، وكفى الله المؤمنين شر القتال”، قبل أن يختم تصريحه ساخرا: “لقد تحدث الهمة عن “العواشر”، ألا يعرف هذا أن المقصود بالعواشر هي العشر الأواخر من رمضان”؟، فيما نحن في بدايات شهر رمضان”، يقول أفتاتي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الطاوسي منذ 4 سنوات

الصواب....العواشر يستعملها المغاربة على كل شهر رمضان لأنهم يعتبرونه شهر المغفرة ووووو.....والمستشار استعمل الكلمة بمعناها العملي والمغربي.....ما عليك الا ان تدرس ما يقصد بتامغرابيت وكلمة العواشر تدخل في هذا القاموس الغريب عن الجدد في الدين والثعبد......اما فريد شوقي لا يملك الرد الا اذا أراد ان يكذب.....واظن ان بنكيران فران وگاد بحومة ليس في حاجة إليك لتدافع عنه أو تتكلم باسمه ولا تعرف ما يعرفه وليست لك التجربة مع الخزن التي اكتسبها هو......ادخل جواك.....وتذكر ان حراك الريف اساسه الطاحونة البشرية التي ظهرت في زمان بنكيران وهي ملتصقة به وسيأخذها معه الى قبره كما قال....

القعقاع منذ 4 سنوات

الهمة يذكرني بشخص المنبهي عندما كان اليد الطولى لابن التركية!!

التالي