أرقام الغرقى في سواحل الناظور صادمة وتفوق المعدل الوطني!

19 يوليو 2017 - 02:20

كشف عمر الناجي، رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في الناظور، أنه استنادا إلى إحصائيات رسمية، فإن عدد المصطافين، الذين غرقوا في سواحل الناظور بلغ إلى حدود 13 يوليوز الجاري، 8 حالات.

الناجي قال في رسالة وجهها باسم الجمعية إلى عامل الإقليم، وتوصل “اليوم24” بنسخة منها، إن عام 2015 عرف عدة حالات غرق، بلغت 13 حالة، وفي عام 2016 سجل 11 حالة غرق.

وتبقى هذه الاحصائيات “جد مرتفعة”، حسب المتحدث، مقارنة بالمعدل الوطني (5 حالات سنويا)، وبالإحصائيات المسجلة في أقاليم ساحلية مجاورة.

وأضاف الناجي أن كل هذه الحالات سجلت في السواحل التابعة لجماعات بني شيكر، واعزانن، وبني انصار، وأركمان، ورأس الماء، “التي على الرغم من استقبالها لأعداد مهمة من المصطافين، إلا أنها تفتقر إلى كل وسائل الحماية، والإسعاف، والتشوير، والإنذار، الواجب توفرها لإخبار، وإسعاف المصطافين في شواطئ إقليم الناظور”.

وطالب الناجي عامل الإقليم، باتخاذ، بشكل مستعجل، كل “الإجراءات اللازمة لحماية حياة المصطافين في جميع شواطئ الإقليم، وذلك بتوفير الوسائل المادية، والطاقات البشرية اللازمة لإخبارهم، وإسعافهم، كما هو الشأن في شواطئ الأقاليم المجاورة”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.