يوما قبل المسيرة..رفاق الزفزافي في مشاورات داخل "عكاشة" بشأن الإضراب

19 يوليو 2017 - 17:00

مباشرة بعد انتهاء الزيارة التي قامت بها العائلات، صباح اليوم الأربعاء، قرر معتقلو حراك الريف، بسجن عكاشة بالدار البيضاء، الدخول في “مشاورات فيما بينهم” من أجل اتخاذ قرار جديد حول الإضراب المفتوح عن الطعام، الذي يخوضونه منذ ثلاثة أيام.

وأفاد محمد أحمجيق، شقيق المعتقل نبيل أحمجيق وعضو لجنة العائلات، أن معتقلي الحراك شرعوا مباشرة بعد انتهاء الزيارة في القيام بإجراءات من أجل القيام ب “مشاورات جماعية فيما بينهم لاتخاذ قرار يقضي إما بتعليق الإضراب عن الطعام أو مواصلته بنفس الصيغة الجارية”.
وأضاف المتحدث لـ “اليوم24” أن قرار إجراء مشاورات بين المعتقلين فيما بينهم جاء بناء على المناشدات التي قامت بها علائلاتهم، اليوم الأربعاء، من أجل توقيف الإضراب المفتوح عن الطعام، لأنه يهدد حياتهم.
وقال أحمجيق إن العائلات ستتوصل بقرار المعتقلين حول تعليق الإضراب من عدمه هذه الليلة أو غدا الخميس.
وأشار أحمجيق إلى أن الزيارة التي قامت بها العائلات اليوم للمعتقلين بسجن عكاشة أبانت أن الوضع الصحي للمعتقلين “مترد”. وأضاف أن “علامات التعب والإجهاد باد عليهم بعد ثلاثة أيام من الإضراب”، وبعضهم قضى أزيد من ثلاثة أيام من الإضراب على الطعام.

إلى ذلك، قالت مصادر مقربة من الملف إن مهمة التواصل بين المعتقلين “يمكن تيسيرها إذا كانت ستقدم حلا في موضوع الإضراب”.

وأضافت المصادر ذاتها، والتي فضلت عدم ذكر اسمها، أن “المندوبية يهمها حل مشكل الإضراب، وبالتالي فإنها لن تعرقل أي مبادرة في هذا الاتجاه”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.