صحافيون يزورون بيت المهداوي وزوجته تكشف معاناته وراء القضبان - صور

20 سبتمبر 2017 - 19:24

نظم عدد من الصحافيين اليوم الأربعاء زيارة تضامنية لزوجة الصحافي مدير موقع “بديل”، حميد المهداوي، المعتقل بسجن عكاشة بالدار البيضاء.

الزيارة التي حضرها موقع “اليوم24” تدخل ضمن عدد من الخطوات التي قرر الصحافيون بدأ تنفيذها تضامنا مع حميد المهدوي، رئيس تحرير موقع “بديل، والمطالبة بإطلاق سراحه
وأجمع الصحافيون الذين يمثلون مختلف المنابر الإعلامية الوطنية على ضرورة إطلاق سراح حميد المهداوي دون قيد أو شرط، كما ناشدوه بإيقاف إضرابه المفتوح عن الطعام حفاظا على حياته.

من جهتها، عبرت بشرى الخونشافي، زوجة حميد المهداوي عن شكرها لجميع الصحافيين الذين تضامنوا معه، مبرزة أنه عبر لها عن فرحته وارتياحه بتضامن الجسم الصحافي معه.

وأوضحت،  الخونشافي أن المهداوي رفض لحد الساعة إيقاف إضرابه عن الطعام احتجاجا على الحكرة، وكذا التزوير الذي طال محضر البحث التمهيدي، بعد اعتقاله بمدينة الحسيمة يوم 20 يوليوز الماضي، واتهامه بتحريض المواطنين على المشاركة في مظاهرة غير مرخص لها، رغم أن الفيديو الذي بنيت على أساسه المتابعة لم يتضمن أي دعوة للتظاهر.

وأضافت “إن حميد المهداوي يعاني من ارتفاع في نسبة السكر، ولا يتناول أي دواء، كما أنه فقد الكثير من وزنه في ظرف قياسي”.

ويطالب المهداوي بفتح تحقيق حول التزوير، الذي قال إنه طال محضر البحث التمهيدي، الذي لم يوقع عليه، وهو الطلب الذي لم توافق عليه السلطات المغربية.

وكانت ابتدائية الحسيمة قد أدانت حميد المهداوي بسنة حبسا نافذة بتهمة التحريض على المشاركة في مظاهرة غير مرخص لها، قبل أن يتم ترحيله إلى سجن عكاشة بالدار البيضاء، حيث يتابع في قضية أخرى تتعلق بعدم التبليغ بجريمة “المس بسلامة الدولة”، وهي التهم التي ينفيها المهداوي.

وكان عدد من الصحافيين والحقوقيين قد نددوا باعتقال مدير موقع “بديل”، ومحاكمته بالقانون الجنائي بدل قانون الصحافة، واصفين اعتقاله بالنكسة الحقوقية.

المهداوي مهداوي 21905612_1597562380301715_1534382654_n

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.