فضيحة.. برلمانيو "درعة تافيلالت" يخلفون الموعد بـ"غياب جماعي"

23 سبتمبر 2017 - 23:30

رغم تأسيسهم مؤخرا تنسيقية للترافع عن قضايا ومشاكل أفقر جهة بالمغرب، أحجم أغلب برلمانيي ومستشاري جهة درعة تافيلالت عن حضور لقاء مهم بالجهة يخص العمل البرلماني وعمل المنتخبين.

ومن أصل أكثر من 20 برلمانيا في الجهة ، لم يحضر إلا ثلاثة منتخبين إلى اليوم الدراسي الذي نظمه النسيج الجمعوي للتنمية والديمقراطية بشراكة مع المعهد السويسري لتدبير النزاعات وإرساء السلام æ-Centre ، والذي كان ينتظر أن يجمع برلمانيي ومستشاري جهة درعة تافيلالت حول موضوع “أي دور لبرلمانيي ومستشاري ومستشارات جهة درعة تافيلالت للنهوض بالوساطة وتدبير النزاعات والاحتجاجات بالجنوب الشرقي”.

وكان اللقاء المذكور الذي نظم بأحد فنادق مدينة ورزازات، قد جاء بعد مسلسل تكويني في مجال الوساطة وتدبير النزاع بالمناطق المنجمية، استفاد منه 25 اطار مدني وحقوقي، تدربوا خلاله على الاليات العلمية السويسرية للوساطة وتدبير النزاع، بهدف احقاق العدل، بعيدا عن المساطر القضائية المعقدة التي ترمي الى انهاء الدعوى لا الى انهاء النزاع، وذلك بحضور خبراء مختصين في هذا المجال.

وكان الهدف من هذا اليوم الدراسي بالإضافة الى تقاسم التجارب وتبادل الخبرات حول الوساطة المؤسساتية، الى التفكير في تقوية الاطار القانوني والتشريعي للنهوض بالوساطة ومأسستها، باعتبارها من اهم السبل لتحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقلاع الاقتصادي.
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علال كبور منذ 4 سنوات

لان الدولة العميقة عينتهم لخدمة اجندتها وتمرير قوانينها وليس للدفاع عن منطقتهم