لأول مرة في العالم.. العثور على قطط رملية في المغرب-صور

24 سبتمبر 2017 - 11:20

لأول مرة في العالم، تمكن فريق من الباحثين من تصوير ثلاثة قطط رملية في الصحراء المغربية، بعد أن قدموا من بلدان بعيدة لدراسة هذا النوع من الحيوانات الثديية اللاحمة.

المعلومات المتوفرة تفيد أن القطط تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 6 أشهر، تم تصويرها من طرف الباحثين بتاريخ 25 أبريل الماضي، في الساعة الثانية إلا عشر دقائق صباحا، واستمرت اللقطة بالفيديو إلى دقيقتين و23 ثانية.

وقال جيورجي براتو، أحد الباحثين الرئيسيين، في شرحه لـ”هوفنغتون بوست المغرب”، إنهم يملكون معطيات ضئيلة جدا حول القطط، وبيئتها، وهو ما حمسهم للبحث أكثر، موضحا أنه تم إلى حدود اليوم نشر دراستين فقط عن هذه القطط الصحراوية، الأولى تخص 4 حيوانات في إسرائيل، والثانية لصور القطط في الإمارات العربية المتحدة.

وتعد القطط الصحراوية من أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض، حسب ما أعلنه الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة.

 قط رملي في صحراء المغرب  قط رملي في صحراء المغرب

قط الرمال من أصغر الهررة، حيث يبلغ وزنه من 1.5 إلى 3.5 كيلوغرام، ويصل طول جسمه من 40 سم إلى 57 سم؛ بينما يصل طول الذيل من 30 سم إلى 35 سم؛ ويصل ارتفاعه عند الكتفين من 25 إلى 30 سم.

وفي هذا النوع من الهرر يكون الذكر أكبر من الأنثى بنسـبة 25 في المائة، ويتميز عن باقي الأنواع برأس كبير، وعريض، وأذنان كبيرتان تكونان دائماً بوضع أفقي، وتساعدانه في التخفي وتبريد جسده في المناخ الصحراوي الحار.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.