الجواهري: نسبة النمو ستصل إلى 4,3 % وتأجيل تعويم الدرهم "إيجابي" - فيديو

27 سبتمبر 2017 - 01:30

فيديو : عبد الإله بايوسف – اكد عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، على تحسن الوضعية الاقتصادية للمغرب خلال السنة الجارية نتيجة للموسم الفلاحي الجيد، متوقعا ان تبلغ نسبة النمو بنهاية 2017 الى 4,3 بالمائة على خلاف السنة الماضية التي لم تتجاوز 1,2 بالمائة.

وقال الجوهري في ندوة صحفية اليوم الثلاثاء عقب اجتماع مجلس البنك، ان هذا الرقم جاء باعتماد تحيين حصيلة الموسم الفلاحي الذي عرف انتاج 96 مليون قنطار ما سيرفع نسبة النمو في القطاع الفلاحي الى 14,7 بالمائة بنهاية السنة.

كما اشار الى أن التضخم قد تباطئ بشكل حاد منذ بداية هذه السنة منتقلا من 1,9 بالمائة نهاية فبراير إلى 0,2 كمعدل للأشهر الستة الموالية، مشيرا الى انه وبنهاية السنة ينتظر ان يسجل معدل التضخم على أساس سنوي 0,6 بالمائة.

من جهة اخرى، وبخصوص “تعويم” الدرهم المتعثر، قال الجواهري ان القرار بيد الحكومة، مؤكدا في الوقت ذاته، على ان تأجيلها الشروع في التطبيق التدريجي لهذا القرار سيكون “إيجابيا” إذا كان الهدف منه التعمق في استشراف ٱثاره المرتقبة على الاقتصاد والمواطنين.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علال كبور منذ 4 سنوات

منذ كنّا صغار وهذا الشخص في هذا المنصب وهرمنا وهو لا زال في المنصب كان البلد ينعدم فيه أشخاص اخرين لتحمل المسؤولية . نفس الوجوه ها الخليع ها الجواهري ها الفاسي وبزاف