"قبل ليلة واحدة من حسم زعامة الاستقلال.. البركة يوجه نداء "الوعد والوعيد

06 أكتوبر 2017 - 21:21

قبل ليلة واحدة من حسم الاستقلاليين في قيادة الحزب للمرحلة المقبلة، وجه نزار البركة، المرشح للأمانة العامة في مواجهة حميد شباط، الأمين العام المنتهية ولايته، نداء إلى أعضاء المجلس الوطني يدعوهم للتصويت لصالحه.
ويعد البركة، في مقطع فيديو تداوله مؤيدوه، مناضلي حزب الاستقلال بإرجاع البوصلة للحزب بعدما فقدها، بحسب تعبيره. وقال: “إن يوم غد السبت سيكون مصيريا بالنسبة لحزب الاستقلال، بالنظر إلى أن هذا الأخير يعيش أزمة سياسية وتنظيمية عميقة”.
وأضاف أن هذه الأزمة “لها خطورة كبيرة على الحزب لأنها تهدد كيان وتماسك البيت الاستقلالي”.
واعتبر أن يوم غد السبت “إما أن يخرج الحزب من أزمته، أو نتركه بدون بوصلة”، في إشارة إلى الاختيار بينه وبين شباط.
وتابع بالقول: “إن يوم غد إما سيجعلنا نكمل في هذا الطريق الذي ترون أين أوصلتنا أو نقول كفى ونفتح صفحة جديدة”، في إشارة إلى أن الطريق التي رسمها شباط ومن معه، قادت الحزب إلى الهاوية.
وتتجه الأنظار يوم غد السبت صوب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، حيث ستجري أطوار المرحلة الثانية من المؤتمر العام لحزب الاستقلال، والتي ستعرف انتخاب الأمين العام والحسم بين البركة، أو منافسه شباط.

وكانت قيادة حزب علال الفاسي قد اتخذت قرار تأجيل محطة انتخاب الأمين العام واللجنة التنفيذية أسبوعا، بعدما اندلعت فوضى وصراعات بين أنصار شباط وأنصار البركة، استعملت فيها الصحون والعصي، وسالت فيها دماء بعض المؤتمرين، بسبب الخلاف الذي اشتد حول بطائق التصويت على قيادة الحزب.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أتاي بالنعناع منذ 4 سنوات

اقد حان الوقت أن يعود القطيع الى زريبة المخزن بعد ان كان مسروقا من طرف شباط.للاسف مكتوب على هذا الحزب التاريخي أن يعيش مذلولا تحت أقدام المخزن أو مغتصبا على يد البطجية(أليس فيكم رجل رشيد).