عاجل...المكتب السياسي لـPPS يجمع على الاستمرار في حكومة العثماني

02 نوفمبر 2017 - 14:17

في ثالث اجتماع لهم عقب “الزلزال الحكومي”، أجمع أعضاء لمكتب السياسي لحزب التقدم الإشتراكية على الإستمرار في التجربة الحكومية إلى جانب سعد الدين العثماني، على أن يتأكد القرار الرسمي للحزب في اجتماع لجنته المركزية، يوم السبت المقبل.
مصادر من الحزب، أكدت ل”اليوم24” أن المكتب السياسي، الذي عقد اجتماعه الأخير ظهر اليوم، خلص إلى الاستمرار في أغلبية العثماني، بعد مخاض عسير من النقاشات داخل قيادة التقدم والاشتراكية.
وفي بلاغه الذي أصدره عقب الاجتماع، قال الحزب إنه خصص مكتبه السياسي اليوم للتحضير للدورة الاستثنائية لاجتماع اللجنة المركزية للحزب، المقررة انعقادها يوم السبت المقبل، وواصل تدارس المعطيات المتصلة بالحالية السياسية للبلاد، وأساسا منها ما يرتبط بالموقف الذي سيتبناه الحزب بخصوص مواصلة المشاركة في الحكومة من عدمها.
ورغم أن بلاغ الحزب لم يكشف بصريح العبارة ما قرره المكتب السياسي، إلا أنه لمح إليه بالحديث عن “تبني مقاربة جماعية ومشتركة للسياق التاريخي الدقيق”، مضيفا أن المكتب “توصل إلى بلورة موقف متكامل بهذا الخصوص، في جو من الالتحام والوحدة والتضامن والمسؤولية، وفِي التفاف حول الأمين العام للحزب، الذي سيقوم ببلورة وتفصيل المقاربة المعتمدة خلال اجتماع اللجنة المركزية ليوم السبت المقبل، بما يمكن حزبنا من مواصلة الاضطلاع بدوره المتميز في تكريس مسار الديمقراطية والتحديث والإسهام الفاعل في ترجمة المضامين المتقدمة لدستور البلاد”.
وكان الأمين العام للحزب، نبيل بنعبد الله قد حاول إقناع قيادة حزبه باتخاذ قرار الخروج من الحكومة، بعدما شمله الإعفاء هو وزميله في الحزب، وزير الصحة السابق الحسين الوردي، على خلفية التقرير الذي رفعه رئيس المجلس الأعلى للحسابات للملك، حول اختلالات مشروع “الحسيمة منارة المتوسط”، إلا أن أغلب قيادات الحزب كانت تدفع في اتجاه البقاء في الحكومة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

علال كبور منذ 4 سنوات

اللي ولف ماءدة المخزن لا يمكن ان يتخلى عنها مهما أهينت كرامته

التالي