«فيتش رايتينغ»: متأخرات TVA العالقة لدى الدولة تحرم OCP من تحسين تصنيفها

10 نوفمبر 2017 - 00:02

حافظت وكالة التصنيف الائتماني «فيتش رايتينغ» على درجة الاستثمار التي منحتها لمجموعة الكتب الشريف للفوسفاط، وصنفت الوكالة المجموعة المغربية في درجة «بي بي بي ناقص»، مع نظرة مستقبلية سلبية.
وقالت الوكالة، في أحدث تقاريرها الصادرة، إن التصنيف ستتم مراجعته في حال سددت الدولة متأخرات الضريبة على القيمة المضافة، والتي بلغت إلى نهاية يونيو الماضي 18 مليار درهم.

وقالت وكالة «فيتش رايتينغ» إن متأخرات الضريبة على القيمة المضافة، التي تدين بها المجموعة للدولة، تشكل ضغطا كبيرا على مديونية المجموعة، في وقت تسجل فيه الأسعار تراجعا، مقابل زيادة في حجم الاستثمارات التي تنفذها المجموعة ضمن مخططها التنموي.

في سياق متصل، أكدت الوكالة تقييمها الإيجابي لتركيبة الأسعار التنافسية التي تقترحها المجموعة، فضلا عن احتياطاتها المتميزة من الصخور، وتموقعها الجيد في السوق العالمي، زيادة على التقدم المسجل في تنفيذ برنامجها الاستثماري الذي سيمكن من دعم ربحية المجموعة في السنوات المقبلة.

كلمات دلالية

OCP
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

mohamed منذ 4 سنوات

المكتب الغير الشريف يطالب الدولة باسترجاع مبالغ مالية مهمة عن القيمة المضافة كانه ملك لشخص ما مع العلم اننا لا نعرف مداخيل هده التروة الوطنية ولا الى اين تدهب