الملك يبحث الأزمة الخليجية في الدوحة

12 نوفمبر 2017 - 15:09

يرتقب أن يصل الملك محمد السادس، اليوم الأحد، إلى الدوحة، في زيارة رسمية، يلتقي خلالها أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية “قنا”، أن أمير قطر سيعقد مع الملك جلسة مباحثات تتعلّق بتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها وتعزيزها، بالإضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

يشار إلى أن الملك بدأ جولته الخليجية بزيارة عمل رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، الأربعاء الماضي، وذكر بيان صادر عن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة في أن “ملك البلاد سيقوم بزيارة عمل لدولة الإمارات العربية المتحدة، ابتداء من يوم الأربعاء، وبزيارة رسمية إلى دولة قطر، ابتداء من يوم الأحد 12 نونبر الجاري”.

ويرافق الملك في جولته وفد رسمي يضم مستشاريه، فؤاد عالي الهمة وياسر الزناكي وعبد اللطيف المنوني، وكذلك وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، ووزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، إلى جانب عدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

وتحاط الجولة الملكية الأخير في دول الخليج بكثير من الترقب، بعد تداول أنباء عن وجود وساطة مغربية في الأزمة الخليجية، خصوصا بعد حملة الاعتقالات التي تعيش على إيقاعها السعودية منذ أيام.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.