هل منعت السعودية تصوير "السيلفي" في الحرمين؟

29 نوفمبر 2017 - 07:31

ذكرت تقارير صحفية أن المملكة العربية السعودية أصدرت قرارا بمنع التقاط صور “سيلفي” داخل الحرمين المكي والمدني.

وأضافت أنه وفي حال عدم التزام أي شخص بهذا القرار سيقوم رجال الأمن الموجودين بالمسجد بمسح الصور ومصادرة الجهاز الذي تم استخدامه في التقاطها الصور .

كما أشارت إلى أن السلطات طلبت من مسئولين جميع الوفود بضرورة تحذير مواطنيهم الراغبين في أداء مناسك العمرة أو الحج، مضيفة بأن الهدف من القرار الحد من المضايقات التي يتعرض لها ولضمان الحفاظ على قدسية المكان أثناء تأدية الزوار للمناسك داخل الحرم.

ولم يصدر تأكيد رسمي لهذا القرار، لكنه أثار جدلا واسعا لدى الحجاح والمعتمرين، وخصوصا الوافدين من إندونوسيا.

الخبر كانت قد نشرته أول مرة صحيفة اندونيسية، نقلا عن رسالة تلقتها السفارة الاندونيسية في الرياض، وجاء  فيها المنع للحفاظ على قدسية وحرمة الاماكن المقدسة، واية مخالفة لهذا القرار ستتم مصادرة الكاميرات والهواتف.

وعلق موقع  “ذا ستار” الآسيوي أن القرار تسبب في إحباط الكثير من الإندونيسيين الذين تعودو على التقاط الصور ومقاطع الفيديو أثناء أداء العمرة بحجة الاحتفاظ بها لتذكرهم بهذه الزيارة المهمة التي لا يقومون بها إلا مرة واحدة في العمر.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ghizlane منذ 4 سنوات

قرار صائب

اسماعيل منذ 4 سنوات

على حد رأي المتواضع وقد اكون خاطئا لا احبد التقاط الصور لا في الحرمين ولا في اي مسجد كان فأنت تدهب لفعل عبادة ويجب ان تنضف نفسك من الرياء فالعبادة تكون بينك وبسن خالقك لا سلفي ينفعك ولا حتى شيء ان لم تكن خالصة لوجهه الكريم والله تعالى اعلم.ويبقى مجرد رئي.

عمر منذ 4 سنوات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هنا في إسبانيا محطات الأخبار تداولت هذا الخبر وأرجته إلى كون أن أحد اليهود قام بالدخول إلى الحرمين وقام بتصوير نفسه على أنه مسلم يؤدى المناسك وبعد ذلك قام بنشر صوره على مواقع الفيسبوك وكما تعلمون فمكة ممنوع دخولها لغير المسلمين فمن ثم جاء هذا الإلغاء والله أعلم