سمية ابن كيران: خرجت من جلباب أبي.. وأنا مع الأزمي

10 ديسمبر 2017 - 14:19

قالت سمية بنكيران، ابنة عبد الاله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، في جلسة التداول، حول الأسماء المقترحة لأمانة “بيجيدي”، أنها من مؤيدي إدريس الأزمي، وليس سعد الدين العثماني.

وأضافت سمية، التي سبق وكانت طالبة في الفقه عند سعد الدين العثماني، القيادي في المصباح “لقد خرجت من جلباب أبي، ولا أحب أن يربط أحد بين آرائي وآرائه”.

وأكدت نجلة بنكيران “أنا هنا أعبر بكل حرية عن ي الشخصي, وليس عن رأي أبي عبد الاله بنكيران، حزبنا يحتاج إلى قيادة جديدة ولا يجب أن نكذب على أنفسنا، لسنا أمام حكومة شعبية، وحزبنا ليس على ما يرام”.

وأشارت سمية بنكيران إلى “ضرورة توحيد الصف، والذين تصوروا أن إزاحة بنكيران ستسمح لهم” باضعاف الحزب، يجب أن نرد عليهم اليوم بانتخاب قيادة جديدة للمصباح “.

واعتذر 6 مرشحين لخلافة عبد الله ابن كيران، عن القيادة الحزب خلال المرحلة المقبلة.

وبذلك لن يخرج اختيار المؤتمرين عن أحد الإسمين, إما سعد الدين العثماني رئيس الحكومة, أو الأزمي الإدريسي عمدة فاس وعضو الأمانة العامة للحكومة.

وكان المجلس الوطني للبيجيدي, المنتهية ولايته والجديد, اختار 8 مرشحين لخلافة عبد الإله ابن كيران.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

ابن عرفة ضفاف الرقراق منذ 3 سنوات

ياسٌمَيًّه الحزب ( الوطن)ليس في حاجة الى قيادةجديدة بقدر ما هو في حاجة الى ابن كيران(الدويهية )الذي يخيف في الحضور والغياب والذي عمل بالحديث (بتصرف)في اخبار المغاربة بكل ما يجب ان يعلموا من شؤون حياتهم

التالي