عاجل.. انتخاب "سعد الدين العثماني" أمينا عاما للبيجيدي خلفا لابن كيران

10 ديسمبر 2017 - 18:47

انتخب المؤتمر الوطني الثامن لحزب العدالة والتنمية قبل قليل، سعد الدين العثماني أمينا عاما للحزب خلفا لعبد الإله ابن كيران.
وصوت لفائدة سعد الدين العثماني 1006 مؤتمرا، بينا صوت لفائدة الأزمي الإدريسي 912 مؤتمرا.
وبذلك ينهي العدالة والتنمية أشهر مؤتمر له، سبقه جدل قانوني وسياسي كبير.
وكان ملفتا للانتهابه قبل دقائق من بدء التصويت على الأمين العام خلال المرحلة الأخيرة، اختيار العثماني الرد على تداخلات المؤتمرين التاي تجاوزت 130 تدخلا، بينما فضل الأزمي عدم اخذ الكلمة، حيث ينص القانون الداخلي على منح الكلمة للمرشحين في نهاية التداول لمن طلبها.
وخاطب العثماني المؤتمرين قائلا، “إن لم أختر أمينا عاما يجب أن أخرج بخلاصات”.
ودافع العثماني عن نفسه بقوة أمام حدة الانتقادات الموجهة إليه وإلى حكومته، وردا على ابن كيران الذي قال أمس إن الضربة الثانية التي تلقاها الحزب بعد إعفاءه، تتمثل في إدخال العثماني للاتحاد الإشتراكي للحكومة، مؤكدا أن قرار إدخال الاتحاد الاشتراكي كان باستشارة مع الأمانة العامة للحزب.
وأخرج العثماني لائحة الوزراء كما صادقت عليها لجنة الاستوزار بالحزب، موخاطب من يصف حكومته بـ”حكومة الإهانة”، بالقول، “يجب ان تعلموا أن هيئات حزبكم هي التي اختارت الوزراء”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

ppsta منذ 3 سنوات

(ان لم اختر امينا عاما يجب ان اخرج بخلاصات) رغم انك اصبحت امينا عاما بفارق بسيط من الاصوات يجب ان تخرج بخلاصات و اولها انك لم تثار لبنكيران للطريقة المهينة التي اعفي بها و ذلك بقبولك دخول الاتحاد الاشتراكي للحكومة رغم ترديد لازمتك ان الامانة العامة لم تعترظ على ذلك

مغربي منذ 3 سنوات

حزب العدالة والتنمية اصبح في خبر كان.

عمرعمر منذ 3 سنوات

وداعا للحزب هنيئا للخونة موعدنا 2021

مواطن و ليس رعية منذ 3 سنوات

باي باي الحزب. ينتصر المخزن دائما بانبطاح بعض قيادات الأحزاب أمامه و تماهيها مع مخططاته. حان الوقت لمخزنة "البيجيدي" على غرار الإتحاد اﻹشتراكي و اﻹستقلال.

mourad essaket منذ 3 سنوات

يا سلام

Idouar omar منذ 3 سنوات

مبروك السيد العثماني بالأمانة و نطلب من الله ان يوفقك في مهامك و ان تحافظ على وحدة الحزب و إشعاعه و تملأ الفراغ الذي تركه سلفك السيد بنكيران.... بالتوفيق ان شاء الله...

التالي