صيادلة تطوان يواصلون إضرابهم عن المداومة الليلية لوقف التسيب

10 ديسمبر 2017 - 23:16

عثمان جمعون

يواصل الصيادلة المنضوون تحت هيئة نقابة صيادلة تطوان تنفيذ قرار تعليق العمل بالمداومة الليلية وفترة الظهيرة من أجل وقف التسيب الذي يعرفه المجال في المدينة والذي يتعلق بعدم احترام بعض الصيدليات لقرار عاملي ينظم أوقات العمل.

وأوضح عبد النور الهشميوي، المسؤول السابق لنقابة صيادلة تطوان في تصريح لـ “اليوم24” على أن قرار إجراء تعليق العمل بالمداولة الليلية وغيرها رغم مرارته وما يكبده للعاملين وللمواطنين من خسارة إلا أنه يرمي إلى تحصينهم من الأيادي والعابثة بصحتهم من لدن بعض الصيدليات.

وأكد الهشميوي على أن قرار الإضراب جاء نتيجة عدم التفاعل الإيجابي للسلطات تطوان المعنية ابتداءً بالحرص على تطبيق القرار ات العاملية التي يوافق عليها عامل الإقليم والتي من شأنها أن تحمي حقوق الصيادية والمواطنين وتنظم أوقات أعمالهم.

وكشف المتحدث على أنه صدرت قرارات صارمة ضد الصيدليات التي تخالف مواقيت العمل بمدينة تطوان، إلا أنها رجعت إلى نفس الممارسات الغير المهنية مرة أخرى، مما جعل قطاع الصيدلة بالمدينة يعرف تسيبا يهدد صحة وسلامة العاملين به والمواطنين أيضا.

وأشار في ذات السياق إلى أن الإضراب الذي دعت له نقابة صيادلة تطوان ناحج تماما، وإذا لم يحدث أي تدخل إيجابي من لدن العامل ورئيس الجماعة والأمين العام للحكومة في إتجاه ضبط الجميع نحو التزام القوانين، ستعمل الهيئة النقابية على خطوات تصعيدية.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي