الأزمي رئيسا لبرلمان "البيجدي" خلفا للعثماني

10 ديسمبر 2017 - 22:11

انتخب، قبل قليل، ادريس الأزمي الإدريسي رئيسا للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية خلفا لسعد الدين العثماني، الرئيس السابق الذي انتخبه المؤتمر الوطني أمينا عاما للحزب.

وستستمر أشغال المجلس من أجل انتخاب مكتب برلمان البيجيدي، ثم انتخاب النائبين الأول والثاني للعثماني، وأيضا انتخاب اعضاء الأمانة العامة للحزب.

وتدخل ابن كيران، وخطب بين المؤتمرين، لحثهم على التصويت على الأزمي، بعدما أطيح به من سباق الأمانة العامة، أمام سعد الدين العثماني.

رغم حصوله على أغلبية أصوات المؤتمرين، اعتذر عبد الإله ابن كيران، الأمين العام الأسبق لحزب العدالة والتنمية، عن رئاسة المجلس الوطني.

وحظي ابن كيران، في التصويت الأول، على رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، على 67 في المائة من الأصوات.

وكان سعد الدين العثماني انتخب أمينا عاما للحزب بـ1006 صوتا، وقال المرشح الثاني ادريس الآزمي، الذي صوت لفائدته 912 مؤتمرا، “العدالة والتنمية مدرسة تستحق الصبر، أي أن يصبر بعضنا على بعض، وتستحق أن يلتئم شملنا وأن نتجاوز كل الاختلافات وما صدر من بعضنا في حق البعض”.

وأضاف الأزمي من فوق منصة المؤتمر الوطني، متحدثا عن عبد الإله ابن كيران، “هذا الرجل الكبير الذي هو أوصل الحزب اليوم إلى أيادي آمنة، وكان هذا همه الوحيد مؤخرا”.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

ابن عرفةضفاف الرقراق منذ 3 سنوات

أعضاء الامانة مجتمعين ماعدا العثماني والأزمي حصلوا جميعهم على 259صوتّ فما كان منهم الا يختفوا عن المشهد وخاصة الذين كان يعلق عليهم الشارع المغربي كثير امال في الوقوف امام التحكم والفساد وعاقبهم الموتمر اي عقاب وقص أظافرهم وليس لي ما أقوله في حقهم ( مع استثناء المستثنى منه من حكم المستثنى )الا ما قاله الشاعر. اهل الرياء لبستم ناموسكم////كالذءيب أدلج في الظلام

rachid منذ 3 سنوات

مبروك لكل شخص له ساهم في تطوير حزب العدالة والتنمية

التالي