بعد مواجهات أولاد زيان..السلطات ترحل المهاجرين نحو مدن الجنوب الشرقي

11 ديسمبر 2017 - 11:03

أوردت مصادر مطلعة لموقع “اليوم 24″، أن حافلات خاصة قامت بنقل أعداد من المهاجرين إلى مدن الجنوب الشرقي.
وقالت المصادر ذاتها إن عشرات المهاجرين المتحدرين من دول جنوب الصحراء شوهدوا منذ صباح أمس الأحد، وهم يتجولون بمدن الجنوب بعد أن نقلتهم حافلات من مدينة الدار البيضاء على الأرجح، على خلفية نشوب مواجهات بينهم وبين شبان مجموعة من الأحياء بالدار البيضاء قبل أيام.
بعض المصادر من عين المكان تحدثت عن كون المهاجرين تم توزيعهم على مدن تنغير وزاكورة وورزازات والراشيدية. فيما تساءل عدد من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، عن السبب الذي دفع بالسطات إلى الإقدام على هذه الخطوة، والتخلص من عشرات المهاجرين في أفقر جهات المغرب ووسط مدن  فقيرة ومعروفة بتدني درجات الحرارة.
وأدان هؤلاء النشطاء لجوء السلطات إلى هذه الطريقة لإبعادهم عن الدار البيضاء، لأن التخلص منهم بذلك الشكل المهين ودون أكل ولا مأوى سيدفعهم للتسول أو إلى السرقة لسد رمقهم، هذا دون إغفال استحالة بقائهم في هذه المدن التي تهبط فيها درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في هذه الفترة من السنة.
وتساءل بعض “الفيسبوكيين” ، بشكل ساخر:” كيف سيبقى هؤلاء المهاجرون في هذه المدن الفقيرة، وأبناؤها بدورهم هاجروا لمدن الداخل للبحث عن فرص الشغل؟”.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

بيكاسو منذ 3 سنوات

الدولة فشلت في إدماج المهاجرين الافارقة لأن المغاربة هم أصلا في حاجة الى إدماج،هل عندنا نظام للتغطية الصحية للجميع؟هل شبابنا يستطيع الحصول على دخل قار لضمان عيش كريم ؟هل عندنا أجرة تعويض عن فقدان الشغل؟هل عندنا تعليم جيد؟الجواب طبعا لا.أذا على الدولة توفير الحياة الكريمة للمغاربة اولا قبل التفكير في شيء آخر.

التالي