ضحايا إغلاق وحدة إنتاجية يقتحمون دورة مجلس مكناس - فيديو

11 ديسمبر 2017 - 13:01

اقتحم، صباح اليوم الاثنين، عدد من عمال شركة “سيكوميك” دورة مجلس مدينة مكناس، بعد قرار إغلاق الوحدة الإنتاجية، وعدم اتضاح الرؤية بشأن 600 عامل، وعاملة فيها، وجدوا أنفسهم في الشارع، بعدما اشتغلوا فيها لسنوات طويلة، من بينهم مقبلون على التقاعد.

ونفذ العمال اقتحامهم لدورة مجلس المدينة من أجل طلب تدخل عاجل لإنقاذ أسرهم من التشرد، بعد أن كانوا، أمس، قد قطعوا أهم شوارع المدينة، وشلوا حركتها، احتجاجا على تماطل السلطات في تلبية مطالبهم.

وكانت عاملات الوحدة الإنتاجية “سيكوميك” قد خرجن، ليلة الخميس الماضي، في مسيرة احتجاجية جابت أكبر شوارع العاصمة الإسماعيلية، بعد أن عمدت المحتجات، في خطوة تصعيدية، إلى قطع الطريق الرئيسة في اتجاه مدينة فاس، ومنع حركة المرور لساعات طويلة، خصوصا أن المسيرة شارك فيها ما يناهز 600 عاملة، صدحت حناجرهن بشعارات، تحمل عمالة الإقليم مسؤولية تدهور الأوضاع، وتفاقم أزمة عمال وعاملات “سيكوميك”.

يذكر أن العاملين خرجوا، منذ شهر ونصف الشهر، إلى الشارع، للاحتجاج على قرار إغلاق المعمل، وتسريح أزيد من 600 عامل وعاملة، دون تمكينهم من حقوقهم، التي يقولون إنها عادلة ومشروعة.

وتجدر الإشارة إلى أن عامل إقليم مكناس راسل وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، بشأن قرار إغلاق الوحدة الانتاجية، وكذا عدم صرف أجور المحتجين، والتصريح بهم لدى صندوق الضمان الاجتماعي، لكن لا شيء جديد حصل في الملف.

https://www.youtube.com/watch?v=kcJ57BBDBKU&feature=youtu.be

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يوسف منذ 3 سنوات

تبراكاله عليك عليكم عيالات او كادات عجبتون فيه عندو مع اشفوي

التالي