الأرصاد الجوية تحذر المغاربة من قوة الرياح والأمطار

11 ديسمبر 2017 - 14:00

تتساقط، اليوم الاثنين، في عدد من مدن المغرب، أمطار مصحوبة برياح قوية، تتراوح قوتها بين 60 و90 كيلومترا في الساعة.

الحسين يوعابد، مدير مصلحة التواصل في المديرية العامة للأرصاد الجوية، قال في حديث مع “اليوم24″، إن على المواطنين أخذ الحيطة، والحذر من التساقطات المطرية، والرياح، التي تتراوح قوتها بين المعتدلة، والقوية.

وأضاف يوعابد أن الحالة الجوية، اليوم، تلزم المواطنين بضرورة الانتباه، والحصول على معلومات عن الطقس، خصوصا بالنسبة إلى المتوجهين إلى المناطق الجبلية، أو القادمين منها، وأيضا عدم المغامرة بسلك الوديان، أو القناطر، لتفادي أي خسائر مادية، أو بشرية.

وستستمر التساقطات المطرية، حسب المتحدث ذاته، إلى غاية يوم غد الثلاثاء، على أن تستقر الأجواء، بعد غد الأربعاء، لكن درجات الحرارة ستظل منخفضة، وقد تصل إلى تحت الصفر في المرتفع الأطلسي الكبير، والمتوسط، بسبب التساقطات الثلجية.

وبلغت التساقطات المطرية منذ الساعة السادسة من صباح أول أمس السبت، وإلى غاية صباح أمس الأحد، 5 ملمترات في طنجة، وملمترا واحد في العرائش.

وأعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة خاصة ثانية، أمس الأحد، أن المملكة ستعرف تساقط أمطار قوية مصحوبة برياح، تتراوح قوتها ما بين 60 و90 كيلومترا في الساعة.

وأوضحت المديرية ذاتها أنه يرتقب هطول أمطار قوية تتراوح مقاييسها ما بين 35 و60 ملم، اليوم الاثنين، من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثانية بعد الزوال في أقاليم طنجة، والفحص- أنجرة، والمضيق- الفنيدق، وتطوان، والعرائش، وشفشاون، ووزان، والقنيطرة، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان.

كما تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية هطول أمطار غدا من الساعة الحادية عشرة صباحا إلى الساعة العاشرة ليلا في أقاليم الرباط وسلا والصخيرات- تمارة والخميسات وبنسليمان، والمحمدية، والدار البيضاء، والنواصر، ومديونة، وبرشيد، وسطات، ومراكش، وخريبكة، وخنيفرة، والجديدة، وسيدي بنور، وآسفي، والصويرة، وأكادير، وإنزكان.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي