رغم وفاة متشرد.. باشا تطوان يمنع حملة "دفء الشوارع"

12 ديسمبر 2017 - 07:31

عثمان جمعون

كشفت  لبنى العجاني، رئيسة جمعية بلسم للتنمية والتضامن، أنه رغم وفاة متشرد بداية الأسبوع المنصرم متأثر بموجة البرد القاسية، إلا أن السلطات المحلية بمدينة تطوان منعت تنظيم حملة دفء الشوارع التي تستهدف ساكنة الأرصفة في صقيع فصل الشتاء.

وأوضحت العجاني في تصريح لـ “اليوم24” على أن قائد المحلقة الإدارية مولاي المهدي بمدينة تطوان منع القناة الثانية “دوزيم” من تصوير فعاليات الحملة رغم توفرها على رخصة، كما منع الاستمرار في توزيع المساعدات الإنسانية على المشردين بمختلف أحياء المدينة.

وأشارت العجاني إلى أن رجل السلطة أخبرهم بأن المنع لم يأت من طرفه، وإنما من باشا المدينة الذي اتصل به ليلا وأمره بتوقيف الحملة الإنسانية.

واستنكرت المتحدثة سلوك السلطات المحلية، وأكدت على أنه يتنافى مع توجيهات الملك محمد السادس التي حث من خلالها وزير الداخلية على تخفيف معاناة المناطق والمواطنين الذين يعانون من البرد والشتاء.

وأشارت العجاني إلى أن المرحلة الأولى من حملة دفء الشوارع عرفت توزيع حوالي مائة وجبة وغطاء ولباس، مع تقديم كشوفات طبية لعدد من المشردين الذين يعانون من بعض الأمراض التي تستحق المتابعة الطبية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بيكاسو منذ 3 سنوات

السلطة تزاول هواية المنع التي تتقنها ولا توفر البدائل المناسبة.

علال كبور منذ 3 سنوات

défense de prier défense de donner l’aumône défense de faire du bien défense de prendre l’initiative humanitaire sans l’autorisation du makhzen

التالي