لأول مرة الملك سلمان يتحدث عن الإعتقالات ويستنكر قرار ترامب -فيديو

13 ديسمبر 2017 - 12:09

بعد أزيد من شهر من حملة الإعتقالات التي طالت عددا من كبار الأمراء والوزراء السعوديين بتهم تتعلق بالفساد، قال العاهل السعودي الملك سلمان في خطاب له اليوم ، إن الفساد آفة خطيرة تقوض المجتمع وتمنع من نهضته وتنميته، حسب تعبيره.

وفي إشارة إلى المعتقلين، قال سلمان، إنهم “قلة قليلة” وإن ما بدر منهم “لا ينال من نزاهة مواطني هذه البلاد الطاهرة الشرفاء من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال والموظفين والعاملين على كافة المستويات” بحسب تعبيره.

وبخصوص قضية القدس أكد العاهل السعودي على دعوة بلاده إلى “الحل السياسي للخروج من أزمات المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية واستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة بما في ذلك حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية” حسب تعبيره.

وعبر عن استنكار “المملكة وأسفها الشديد للقرار الأمريكي بشأن القدس لما يمثله من انحياز كبير ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس التي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة، وحظيت باعتراف وتأييد المجتمع الدولي”.

[youtube id=”-qtJLUNJp6M”]

وخص العاهل السعودي رؤية “المملكة 2030” التي يقودها ولي العهد محمد بن سلمان بجزء هام من خطابه السنوي، أمام مجلس الشورى، مشيرا إلى التحول الذي ستشهده بلاده وفق هذه الرؤية والذي يرتقب أن يؤدي إلى تراجع دور الدولة في الإقتصاد لصالح القطاع الخاص.

وأكد على تثمين دور القطاع الخاص “شريكاً هاماً في التنمية ودعمه الاقتصاد الوطني، والتوسع في توظيف شباب الوطن وشاباته، وتوطين التقنية”، مقدما وعدا إلى هذا القطاع بمزيد من الدعم والتحفيز.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

وليد منذ 3 سنوات

يستنكر ههههههه

بيكاسو منذ 3 سنوات

الحاكم الفعلي في السعودية هو محمد بن سلمان الذي أصبح صهيونيا اكثر من الصهاينة وباع القضية الفلسطينية لترمب ودفع له 500 مليار دولار فقط ليتم الاعتراف بانقلابه على ولي العهد بن نايف.

التالي