وزير يدعو بن سلمان إلى زيارة إسرائيل وصحيفة سعودية تنشر مقالا لأدرعي

13 ديسمبر 2017 - 17:11

وجه وزير الإستخبارات في إسرائيل، “يسرائيل كاتس” دعوة إلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يعرض عليه زيارة تل أبيب.

ونقلت صحيفة “هآريتس” العبرية عن كاتس قوله إنه وجه الدعوة إلى بن سلمان خلال مقابلة له مع صحيفة “إيلاف” السعودية، مضيفا بأن الصحيفة حذفت هذه الدعوة في نشرها الإلكتروني.

وفي حديثه للصحيفة العبرية، وصف كاتس المملكة العربية السعودية بأنها “قائدة العالم العربي” مشيرا إلى أن المملكة يجب أن تكون الراعي لعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأضاف كاتس: “على إسرائيل أن تكون سعيدة بأن تكون السعودية طرفاً في أي مفاوضات”.

ويأتي ذلك تزامنا مع موجة الغضب غير المسبوقة التي تجتاح العالم العربي والإسلامي، عقب القرار الأخير للرئيس الأمريكي دونالد ترامب والقاضي بالإعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل.

وفي السياق ذاته، وفي خطوة أخرى تبرز النهج المتواصل للتطبيع مع الكيان الإسرائيلي أقدمت صحيفة إيلاف السعودية على نشر مقال رأي للناطق الرسمي بإسم الجيش الإسرائيلين أفيخاي أدرعي، وذلك بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

واعتبر أدرعي في مقاله المشترك مع الصحفي الكردي مهدي مجيد عبد الله، (اعتبر) أن “حماس” ومنذ نشأتها لم تراعي مصالح الفلسطينيين، وكانت بندقية إيرانية، ليست خطرا على إسرائيل فحسب بل على لكل دول الجوار”

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي