للسائقين.. وزارة النقل تمنع تركيب الواقي من الصدمات ابتداء من هذا التاريخ- وثيقة

16 ديسمبر 2017 - 21:40

قررت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء منع جميع العربات من تركيب واقي الصدمات في مقدمة أو على جوانب السيارات، بداعي تهديدها للسلامة الطرقية.

ونبهت الوزارة، في رسالة وجهتها مصالح المركز الوطني لإجراء الاختبارات والتصديق إلى مختلف مدراء مراكز الفحص التقني، موقعة بتاريخ أمس الجمعة، نبهت، إلى أن تركيب هذه الواقيات من الصدمات مخالف للقانون، داعية هذه المراكز إلى عدم تسليم شهادات المعاينة للمركبات المعنية إلا بعد إزالتها لهذه المعدات.

وبحسب الجهة ذاتها، فإن المركبات التي تتوفر على واقي الصدمات تستلزم إجراء معاينة تكميلية ولا تمنح شهادة المطابقة إلا بحذفها.

وأشارت إلىأن البدء في تطبيق هذا القرار سيكون انطلاقا من تاريخ فاتح يناير 2018، داعية هذه المراكز إلى القيام بالإجراءات اللازمة لتنفيذه.

IMG-20171216-WA0039

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

خليل العمري منذ 3 سنوات

اين هي اللغة الرسمية للبلاد

ب انور منذ 3 سنوات

و الله مافهمت والو من هذه الحكومة قانون منع تلو الاخر بدون معنى او منفعة للشعب او وظيفة تنفعهم.اين هو المشكل في استعمال هذا الواقي السيارات انه لا يضر بشيءظ.انما وزارة النقل ليس لها شغل

فصل السلط منذ 3 سنوات

القاعدة القانونية تقول: "لا منع إلا بنص قانوني صريح". نلاحظ أن الرسالة (المخالفة شكلا للدستور) لا تبين أي سند قانوني للمنع. سؤال للخبراء في القانون: أليس هناك تطاول على صلاحيات الجهاز التشريعي.

مغربى منذ 3 سنوات

باقي المراسلات تتيتكتبو باللغةالفرنسية فين هو التعريب الادارة. ولا غا الهدرة الضحك على المغاربة

بنعلي سعيد منذ 3 سنوات

لماذا لم يعمم البلاغ بلغتنا

التالي