عمدة ميلانو ومئات الإيطاليين يتذوقون أكبر كعكة أعدها مغربي-صور

18 ديسمبر 2017 - 09:20

تم مساء أمس الأحد، حوالي الساعة الرابعة عصراً، تقديم أكبر كعكة “بانيتوني” في العالم، وذلك بمنطقة “ڤيتوريو إمانويلي 2” بمركز مدينة ميلانو العاصمة الإقتصادية لإيطاليا.
وحضر في حفل تقديم هذه الحلوى الضخمة جوزيبي سالا، عمدة مدينة ميلانو، بالإضافة إلى “كارلو سانغاللي” رئيس جمعية التجار الإيطاليين “كونفكوميرتشو” أكبر جمعيات التجار بالبلد، والتي نظمت الحفل بتنسيق مع بلدية ميلانو وشركة المعارض “فييرا ميلانو”.
وقام عمدة المدينة اللومباردية بصعود سلم وقطع وأكل أول قطعة في كعكة “البانيتوني الأضحم”، ثم بعد ذلك توافد على المكان مئات الإيطاليين والسياح، وتشكلت طوابير طويلة لتذوق الكعكة التي أشرفت على إعدادها أنامل مغربية.
وتم تقطيع البانيتوني إلى 1200 قطعة تم توزيعها في الحفل وحتى في مناطق متفرقة من ميلانو.

ويزن  أكبر “بانيتوني” في العالم  140 كيلوغراماً، وعلوه متران وقطره متر ونصف، وقد أعدها صانع حلويات مغربي يدعى سعيد لعواودة، يشتغل بأحد أشهر مصانع الحلويات بوسط ميلانو بعدما تخرج بمدرسة لتعليم صناعة الحلويات بباريس.
وتطلب تهييء البانيتوني الضخم،  69 كيلوغراماً  من الطحين، و 28 لتراً من الماء، و 27 كلغ من الزبدة، و 18 كلغ من السكر، و 18 كلغ من البيض ومكونات أخرى مختلفة مثل الفواكه المجففة.
وتعد كعكة بانيتوني أحد أشهر كعكات أعياد الميلاد في العالم، وتستهلك منها كميات كبيرة في احتفالات نهاية السنة، وتشتهر بها إيطاليا، خاصة مدينة ميلانو التي تحتضن شركات ذات صيت عالمي وذات تاريخ طويل في إنتاجها.

imageimageimage

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي

عاجل

تسجيل 9428 إصابة جديدة بكورونا و1766 حالة شفاء و27 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية X