قنصلية المغرب في القاهرة ترد على التأخير.."الانتظار موجود في كل السفارات"! -وثيقة

18 ديسمبر 2017 - 15:29

بعدما تعرضت لموجة انتقادات في الصحافة المصرية، بسبب تأخر معالجتها لملفات طالبي التأشيرة، واشتغالها ليومين في الأسبوع فقط، أصدرت السفارة المغربية في العاصمة المصرية القاهرة، ردا توضح فيه سبب اعتمادها على معالجة عدد محدود من الملفات، تصل إلى 100 ملف في اليوم.

وأوردت السفارة في ردها، أن قسمها القنصلي لا يشتغل يومين كما كتبت السفارة المصرية، وإنما يشتغل خمسة أيام، ثماني ساعات في اليوم وبمداومة نهاية الأسبوع لتأمين الحالات الاستثنائية.

وأوضحت السفارة أن خدمات مركز التأشيرة لا تشمل فقط منح التأشيرة للمواطنين، وإنما تقريب الإدارة المغربية من حوالي 150 ألف مواطن مغربي مقيم في مصر، معتبرة أن مصالحها بالكاد تغطي تدارس الطلبات الواردة وخدمة المغاربة المقيمين في مصر.

وردا على انتقاد طوابير الانتظار الطويلة في باب السفارة المغربية في مصر، قالت السفارة في ردها إن الطوابير الممتدة لمسافة طويلة تؤشر على إقبال المواطنين المصريين على زيارة المغرب، موضحة أن الانتظار موجود في كل السفارات في مصر.

وانتقد الكاتب الصحافي المصري أسامة غريب الأسلوب الذي يتعامل به موظفو قنصلية المغرب بالقاهرة مع طالبي التأشيرة من المواطنين المصريين والأجانب المقيمين بجمهورية مصر العربية، واصفا هذا السلوك بـ”الفج” و”العبث الذي لا يوجد بأي سفارة في العالم”.

وتساءل غريب في مقال تحت عنوان “رصيف السفارة المغربية”، نشره بجريدة “المصري اليوم” في عددها الصادر الجمعة الماضية، عن دواعي تعمد مسؤولي القنصلية المغربية بالقاهرة منح مواعيد طويلة الأمد لزوراها من المصريين والأجانب، “عكس ما تقوم به باقي قنصليات العالم التي تمنح لزوارها مواعيد تضمن لهم الحضور في وقت متفق عليه دون طوابير “غبية” لا طائل من ورائها”، وفق تعبيره.

سفارة مصر 1

سفارة مصر 2

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

عاطف السقا منذ سنة

يا ابن الناس الطيبة لا تجعل نفسك موضع إتهام كلنا أخوة مسلمين عرب لاتفرق بيننا قوميات وطنية التى صنعها الإستعمار ولذلك عندما تسألني وتقول لى أنت مصرى أقول لك لا بل أنا مسلم عربى

ايما منذ سنة

بعذ اذننك اود تحلول فيزة زوجي من تاشرة سياحية الى تاشرة التجمع العائلي فما هي الوثائق المطلوبة وما هي الاجرآت الازمة وكم تاخد من الوقت وهل يتوجب عليه الدهاب الى مصر لاتمام الاجرآت ام يمكنه مباشرتها من المغرب؟ اتمنى الرد على تساؤلي فالقريب شكرا لجهودكم تحياتي

Wael Beshry منذ سنة

ليت الملك الحسن كان على قيد الحياة ليرد بالنيابة عنك , ليرد ماذا فعلت مصر مع المغرب و باقى الدول العربية

ردينة علوي منذ سنتين

السلام عليكم الله يجازيكم بالخير أريد أن أسال كم تستغرق السفارة المغربية لتسليم اتاشيرة للمصريين الذين يريدون زيارة المغرب

احمد منذ سنتين

اللي بيحصل من سفارة المغرب مش منطقي ولا طبيعي ولا الناس ساذجة لدرجه انهم مش عارفين ينظموا شويه طلبات مستحيل تتجاوز على اعلى تقدير ٥٠٠طلب في الشهر ولا ده بيحصل من أي سفاره ثانيه وده ملوش غير معنى واحد انه متعمد وبقرار بس ايه الهدف ان المصريين يكرهوا المغرب ؟ هو ده اللي عاوزين يوصلوله؟

Mohamed Ibrahim منذ 3 سنوات

الاخ pasta لماذا الهجوم علي مصر ،ومن انت حتي تهاجم مصر ، ومصر ام الدنيا فعلا يا سيد وعلاقات مصر بالمغرب راسنه انا شخصيا متزوج مغربيه ، والوطن العربي مستمر بإخوانه العرب ومساندته المصريين فلا غني لهم جميعا عن بعضهم ، اما ما كتبه السيد اسامه غريب فانا شخصيا رايته مرات ومرات ولا عيب في تقديم راي للساده الموظفين بالقنصليه المغربيه ، بطوابير الانتظار علي رصيف القنصليه كبيره ويمكن ان يتقدم الزاءر بطلب لتحديد موعد ويمكن للقنصلية تحديد الموعد ولهم الحريه في في تحديد الوقت علي حسب الوقت المتاح القنصليه ، وفي هذه الحاله ستستريح الجميع ولن يتأذى المراجع ما دام يعرف موعد مقابلته ، واعتذر للمداخلة

mbarek benarab منذ 3 سنوات

الرد على صاحب مقال ppsta الشعب المصري شقيق للشعب المغربي فعلى يد أساتذة مصريين تتلمذ الجيل الأول من المغاربة مع بداية الاستقلال وفي بلاد مصر تابعوا دراستهم ,والمصريون يكنون كل الاحترام للمغرب والمغاربة.

ppsta منذ 3 سنوات

قنصليات المغرب في الخارج تعمل حسب سياستها هي و ليس حسب ما يريده المسمى اسامة غريب و اذا لم تعجبكم هذه الطوابير اصرفوا النظر عن السفر الى المغرب . نصيحة للمصريين يجب ان تنسوا الاكذوبة الساذجة التي اغترعتموها و صدقتموها و هي ان مصر ام الدنيا و ان الوطن العربي لا يمكن ان يستمر بدون مصر التي اصبحت اسوا حالا من اثيوبيا

التالي