البرازيل تحصد 180 مليون دولار من إنفاق العرب على القهوة

19 ديسمبر 2017 - 21:10

أفادت البيانات الصادرة عن مجلس مصدري القهوة البرازيلية بأنّ البرازيل قامت بتصدير 1.09 مليون كيس قهوة بسعة 60 كيلوجراماً للكيس الواحد إلى العالم العربي في الفترة بين شهر يناير و أكتوبر‏ من العام الجاري، مسجلةً أرباحا تقترب من 180 مليون دولار.

وشهدت صادرات القهوة من البرازيل إلى المنطقة العربية زيادة ملموسة بنسبة 9 بالمائة خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي. وبالمقابل، بلغت صادرات البرازيل من أكياس القهوة إلى باقي أنحاء العالم 24.7 مليون كيس قهوة في الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، بأرباح 4.2 مليارات دولار.

ووفقاً لصحيفة “الخليج”، قال الدكتور ميشيل حلبي، الأمين العام والرئيس التنفيذي للغرفة التجارية العربية البرازيلية، إن الإحصائيات الأخيرة الصادرة عن مجلس مصدري القهوة البرازيلية تشير إلى زيادة مطردة في صادرات القهوة البرازيلية إلى العالم العربي، مسلطةً الضوء على الالتزام التام والتعاون المثمر بين الجانبين لتقوية الروابط التجارية بين البرازيل ودول الشرق الأوسط.

ويهدف مجلس مصدري القهوة البرازيلية إلى الترويج لتطوير قطاع تصدير القهوة البرازيلية على المستوى الوطني والدولي، من خلال تبني خطط قائمة على اتباع إجراءات قانونية وإستراتيجية فاعلة.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي