للحصول على 750 درهم ..الأرامل مطالبات بتقديم 9 وثائق إدارية مختلفة!

20 ديسمبر 2017 - 16:21

رغم إطلاق الحكومة للبرنامج الوطني لإصلاح الإدارة في الشقه المتعلق ب”تحسين علاقة الإدارة بالمواطن”، ووضع وزارة الإصلاح الإداري والوظيفة العمومية برنامجا لتبسيط الإجراءات والمساطر الإدارية، إلا أن المواطنين لا زالوا يجدون أنفسهم أمام عدد كبير من الوثائق للحصول على الدعم المباشر.

وحسب الموقع الرسمي لبرنامج الدعم المباشر للنساء الأرامل في وضعية هشاشة الحاضنات لأطفالهن اليتامى، فملف طلب الدعم يجب أن يضم مطبوع طلب الاستفادة، متضمنا لتصريح بالشرف يثبت عدم الاستفادة من أي معاش أو تعويض عائلي أو أي دعم مباشر آخر يدفع من ميزانية الدولة أو ميزانية جماعة ترابية، بالإضافة إلى ثماني وثائق أخرى.

وأثارت كثرة الوثائق الإدارية المطلوبة للاستفادة من الدعم العمومي للأرامل، وطول الإجراءات المعتمدة، موجة انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تحتاج الأرامل لإعداد الملف متكاملا، وتقديمه، بأنفسهن، لدى المصالح الإدارية، وانتظار مروره من ثلاث لجان مختلفة، لتبت في قبوله، أو ترد بقرار رفضه.

يشار إلى أن عدد الأرامل اللواتي تستفدن شهريا من الدعم العمومي للأرامل بلغ 77 ألفا و455 أرملة، التي تم حصرها إلى حدود 2 نونبر الأخير، فيما لا زال 708 طلب للدعم معروض أمام لجان المعالجة، للتأكد من شروط الاستحقاق، كما بلغ عدد الملفات المرفوضة 6 آلاف و287 ملف.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

محمد منذ 3 سنوات

انخفض صندوق المقاصة ب2000 مليار سنتيم بعد رفع الدعم عن المحروقات بينما وصلت نفقات صندوق دعم الارامل الى 5 مليار سنتيم .فاين 1995 مليار سنتيم ؟

التالي