ميارة لـ"اليوم 24": هذه تفاصيل لقائنا بيتيم

27 ديسمبر 2017 - 17:01

عكس المتوقع، لم تفتح الحكومة -بعد- الحوار مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلا، وعمل محمد يتيم، وزير الشغل والإدماج المهني، في لقائه أمس ببعض النقابات على التواصل معهم، من أجل جس النبض تمهيدا للقاء مرتقب مع رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني.
وفي هذا الإطار، شدد النعمة ميارة، الكاتب العام الجديد للإتحاد العام للشغالين بالمغرب في تصريح لـ”اليوم 24″ أن اللقاء الذي جمع نقابته أمس بـ”يتيم”، لم يسفر على أي خلاصات، باعتبار أن النقاش اقتصر على تقديم مقترحات الاتحاد العام للشغالين، وجدولتها في انتظار اللقاء برئيس الحكومة.
وزاد ميارة قائلا:” نرفض استمرار الحوار بهذه الطريقة، انتظرنا أكثر من شهرين ونصف، وإذا لم تكن لدى الحكومة النية في فتح نقاش اجتماعي جدي، فلا ضرورة لاجتماعات بدون جدوى”.
وأبرز المتحدث ذاته، أن نقابته طرحت مع الوزير “يتيم” عددا من القضايا تتعلق بتحسين الدخل، الحريات النقابية، ومراجعة مجموعة من النصوص المتعلقة بالتشغيل، بالإضافة إلى الدعم وتقوية العمل النقابي، وتطبيق الحكومة الحالية لما تبقى من اتفاقية 26 أبريل 2011.
ميارة، أوضح أيضا بأن وزير الشغل والإدماج المهني أخبرهم برغبة رئيس الحكومة الاشتغال مع النقابات، وأنه سيعمل على برمجة القضايا التي تم النقاش حولها.
وكان محمد يتيم، إلتقى أمس الثلاثاء بممثلين عن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، ومن المقرر استمرار لقائه اليوم الأربعاء بمثلين عن الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي