السجن والغرامة للتلميذ الذي اعتدى على أستاذة بالبيضاء

27 ديسمبر 2017 - 15:45

قضت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية عين السبع بالدار البيضاء، اليوم الأربعاء، بإدانة التلميذ الذي اعتدى على الأستاذة بثانوية الحسين بن علي بالحي المحمدي، بالحبس النافذ 4 أشهر، وأداء غرامة مالية حددتها المحكمة في 3 ملايين سنتيم.

وجاء قرار هيئة الحكم بالقاعة 1 لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، بعد مناقشة الملف، ومرافعات الدفاع والمطالب بالحق المدني والنيابة العامة، قبل أن تقرر المحكمة إدانة التلميذ بالحبس النافذ، حيث سيمضي العقوبة داخل الإصلاحية التابعة للمركب السجني عكاشة، على اعتبار أنه قاصر.

وكانت الأستاذة رشيدة مكلوف قد تخلفت عن حضور أطوار جلسة محاكمة التلميذ الذي عرضها للاعتداء بواسطة السلاح الأبيض، في الجلسة الماضية بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، في حين تم إحضار المتهم في حالة اعتقال.

وحاولت عائلة التلميذ الحصول على تنازل الأستاذة في القضية للتخفيف عن ابنها المتهم، غير أن الضحية أصرت على المتابعة.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

المراكشي منذ 3 سنوات

هل 4 أشهر نافدة ستشفي غليل الأستاذة. كنت أظن أن القضاء سينصف الأستاذة و كنت على يقين أن وزارة التربية الوطنية ستدخل على الخط و تساند الأستاذة و توكل محامي الوزارة للمرافعة على ضحية الطباشير . لكن للأسف الدولة تسير في خططها لضرب المنظومة و تقليل من شأن الاطر التربوية اجتماعيا. أين التضامن الجامعي من هذه القضية؟ قضاءنا للأسف أصبح أداة تدفع الضحايا للإجرام ... فمثل هذه الأحكام ستدفع المظلومين ليصبحوا مجرمين... فكثير من انتظر الجاني ليتم مدة حبسه للينتقم منه و أنذاك يصبح أي حكم باردا على الصدر.

الإدريسي جواد منذ 3 سنوات

حتى يكون عبرة لكل من سولت له نفسه الإعتداء على أحد من أسرة التعليم و رد الاعتبار لأستاذ التي اعتدي عليها لردع هدا النوع لا اخلاقي الذي أصبح منتشرا في جل المدارس المغربية

التالي