الفتيت ردا على استفزازات "البوليساريو": "المغرب سيتخذ كل الوسائل للحفاظ على أمنه

01 أبريل 2018 - 17:59

بنبرة حازمة، رد عبد الوافي الفتيت وزير الداخلية على الاستفزازات الأخيرة للجبهة الانفصالية “البوليساريو”، في محاولتها للزحف على أرض خاضعة لتصرف الأمم المتحدة جنوب المغرب.

وقال الفتيت، في لقاء خاص اليوم الأحد، إن “المغرب كان يتعامل دائما بمسؤولية ولكن هذا لا يعني أنه سيبقى مكتوف الأيدي أمام اعتداءات تستهدف تغيير وضع أراضيه”.

وشدد الفتيت، في لقاء عقده إلى جانب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، أن “المغرب مستعد لكل الاحتمالات للحفاظ على أراضيه”.

وفي السياق ذاته، عاد الفتيت ليتحدث عن استفزازات سابقة للبوليساريو، وقال إنه قبل أقل من شهر لقيا شابان في مدينة الداخلة مصرعهما في حادث سير، فيما راسلت “البوليساريو” الأمم المتحدة متهمة المغرب بالضلوع في قتل شباب في المناطق الجنوبية.

وفيما أعلن بوريطة عن خطوات دبلوماسية لتحسيس المنتظم الدولي بخطورة التطورات التي تعيشها المنطقة، وبحجم الانتهاك القانوني الذي تقف البوليساريو وراءه، قال الفتيت إن “ما يحدث على الأرض أهم من الدبلوماسية”، مشددا على أن المغرب سيتخذ كل الوسائل للحفاظ على أمنه.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

المصطفى منذ 4 سنوات

قَالَ اللَّهُ تَبَارَكَ وَتَعَالَى: {وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ} [الحجرات:9] ،الرأي ألا نبدئهم بالقتال حتى يبدؤوا

اناس حمدي منذ 4 سنوات

فداءك صحرءنا دمي و مالي. ولبيك ثم لبيك وطني العزيز شمالا و جنوبا شرقا و غربا .

عبد الهادي منذ 4 سنوات

ارجو التريث ليس بالبعيد ان تكون بعض الدول العربية الخليجية وراء تحرك المرتزقة.

عبد الهادي منذ 4 سنوات

يجب التريث في الأفعال قل ما تشاء و لكن الانتباه ضروري خصوصا بعض الدول العربية التي لم تعد على ما يرام مع المغرب.وليس بالبعيد ان تكون هي من وراء ما تفعله المرتزقة الان