على الرغم من قربه من السعودية.. بلد عربي يعلن دعمه للمغرب لاحتضان المونديال - فيديو

06 أبريل 2018 - 11:50

بعد الدول العربية المنضوية تحت لواء، مجموعة دول غرب آسيا، التي تقودها الأردن، والموقف الفلسطيني الأخير، الداعم للمغرب من أجل استضافته مونديال 2026، انضاف بلد عربي آخر إلى قائمة الدول الداعمة، رسميا، للمغرب من أجل احتضان هذا الحدث الرياضي المهم، ويتعلق الأمر بجمهورية مصر العربية.

وأكد هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، في حوار له مع قناة “LTC” المصرية، بث أمس الخميس، أن مصر ستدعم المغرب بالتأكيد في مسعاها إلى احتضان هذا الحدث العالمي، وقال: “مصر ستكون صوتا في عملية التصويت، ومن الطبيعي أن نمنح صوتنا لبلد عربي، وأن نصوت لصالح المغرب”.

وكانت العديد من الشكوك تحوم في الفترة الأخيرة، حول دعم مصر للملف المغربي، بحكم التقارب الأخير بين هذا البلد، والمملكة العربية السعودية، والتي أشارت بشكل واضح إلى دعمها للملف الثلاثي الأمريكي بدلا من الملف المغربي، بعد أن استقبل تركي آل الشيخ، رئيس الهيأة العامة للرياضة السعودية، بداية الأسبوع الجاري، رئيس الملف الثلاثي الأمريكي، ووصف الملف المنافس للمغرب بـ”المغري والقوي”.

وتعول لجنة ترشح الملف المغربي على البلدان العربية، والإسلامية من أجل الترويج للملف المغربي، وحصد أكبر عدد ممكن من الأصوات، قبل الـ13 من شهر يونيو المقبل، موعد التصويت على البلد، الذي سينظم كأس العالم لكرة القدم 2026.

إليكم تصريح هاني أبو ريدة:

[youtube id=”P6VUwSe3SRU”]

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عبدو منذ 4 سنوات

تحيا مصر

محمد منذ 4 سنوات

اصبح الامر واضح جدا كاس العالم في امريكا لان الخطة والحيلة الجديدة التي اخترعتها الفيفا تصب مباشرة في احتضان كاس العالم 2026

مغربي منذ 4 سنوات

المشكل ظهر عندما أعلنت قطر دعمها الا مشروط للمغرب،فجن جنون السعودية فخرج الشيخ يغرد .....لان قطر كانت سباقة،فالسعودية موقعها ضد مواقف قطر، وهذا على حساب اكبر حليف للسعودية،؟؟امة بدون عقل ولا حكمة، قيادة جديدة في الخليج ليس لديها اي خبرة في تسيير بلادها لديهم المال وليس لديهم العقل.