المغرب يغيب عن بطولة شمال إفريقيا ولارغيط يوضح السبب

06 أبريل 2018 - 15:23

ستعرف بطولة اتحاد شمال إفريقيا لأقل من 15 سنة، التي ستقام في الجزائر، ما بين 9 و15 من شهر أبريل الجاري، غياب المنتخب المغربي لهذه الفئة، وذلك بعد أن تعذرت عليه المشاركة بسبب تنظيمه لبطولة العصب الخاصة.

وحسب بلاغ للاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الجمعة، فإن هذه البطولة، التي ستجرى في ملعب تلمسان في الجزائر، ستقام على شكل دوري مصغر، تشارك فيه ثلاثة منتخبات مغاربية فقط، وهي الجزائر (البلد المنظم)، وتونس، وليبيا، فيما يغيب عن هذه النسخة منتخبا المغرب، وليبيا، كما ستقام قرعة من أجل تحديد المواجهات.

وفي حديث مع “اليوم 24″، أكد ناصر لاركيط، المدير التقني الوطني، أن سبب عدم مشاركة المنتخب المغربي لهذه الفئة السنية، راجع إلى تنظيم الجامعة، أيام 11، 12، و13 من شهر أبريل الجاري، لبطولة العصب الخاصة بهذه الفئة، والتي تتزامن مع العطل المدرسية.

وأشار المدير التقني الوطني، إلى أن الأهمية الكبيرة، التي توليها الجامعة لهذه البطولة، والتي تعتبر مناسبة مهمة من أجل اختيار المنتخب الوطني لأقل من 15 سنة، هي التي دفعتها إلى عدم المشاركة في هذه البطولة، مؤكدا في الآن ذاته أنها طلبت من منظمي البطولة تعديل موعدها حتى تتمكن من المشاركة في النسخ المقبلة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.