"مونديال 2026 .. "فيفا" تكشف رسميا عن المدن المغربية التي ستزورها لجنة "تاسك فورس

06 أبريل 2018 - 15:55

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن برنامج لجنة “تاسك فورس” التي ستقوم بزيارة تقنية وتقييمية، لكل من الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك، وكندا، الثلاثي المرشح لاستضافة مونديال 2026، ثم المغرب، المنافس الوحيد للثلاثي الأمريكي، وذلك ابتداء من التاسع من شهر أبريل الجاري.

وأصدر الاتحاد الدولي للعبة، اليوم، بلاغا يؤكد فيه أن هذه اللجنة ستقوم بزيارة للمغرب، ما بين 16 و19 من شهر أبريل  الجاري، إذ ستحل يوم 16 من الشهر الجاري بمدينة مراكش، ثم 17 من الشهر ذاته بأكادير، على أن تحل يوم 18 أبريل بمدينة الدار البيضاء.

أما بخصوص الملف الثلاثي الأمريكي، فستدشن هذه اللجنة عملها يوم الإثنين المقبل، انطلاقا من العاصمة المكسيكية، ميكسيكو سيتي، ثم ستزور مدينة تورنتو الكندي,، في 11 و12 من الشهر ذاته، على أن تحط الرحال بالأراضي الأمريكية، من خلال زيارة مدينتين إثنتين، هما نيويروك ونيوجيرزي، في 13 و14 من الشهر ذاته.

وكشفت “فيفا” أيضا، في المناسبة ذاتها، عن أعضاء هذه اللجنة، والتي تتألف من خمسة أشخاص، هم  طوماس فيسال، رئيس لجنة المحاسبة والتدقيق، مايكال مودكال، رئيس هيئة الحكامة، إيشو غجورحيوسكي، عضو في لجنة المسابقات داخل الفيفا، ماركو فيليغر، ممثل الكاتب العام الأول، ثم زفونيمير بوبان، ممثل الكاتب العام الثاني.

وأشارت البلاغ ذاته إلى أن أعضاء هذه اللجنة لن يقوموا تقديم تصريحات وحوارات صحفية، خلال أو بعد الزيارة.

جدير ذكره، أن الاتحاد الدولي للعبة، أكد في مراسلة سابقة للجامعة، أن الهدف من هذه اللجنة هو القيام بتقييم تقني للملف، من خلال زيارة ميدانية، ستراقب فيها ما إذا كان البلد المرشح يستجيب “للمعايير الدنيا” التي يحددها الاتحاد، سواء على مستوى البنيات التحتية، الملاعب، أو المنشآت السياحية.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محمد منذ 4 سنوات

امريكا لديها ملف قوي جدا جدا هي تستطيع ان تنظم كل الكوءوس الموجودة في العالم غدا وليس بعد غد ولا ننسى هيمنتها السياسية على العالم الكل يعلم ان كاس العالم في امريكا بلا متغطيو الشمس بالغربال