رحلة 8 سياح إيطاليين للمغرب تنتهي بترحيلهم إلى بلدهم كمهاجرين سريين

07 أبريل 2018 - 09:31

فوجئ ثمانية سياح إيطاليين كانوا في رحلة إلى المغرب لقضاء عطلة عيد الفصح، باحتجازهم داخل المنطقة الدولية لمطار محمد الخامس، ورفض السماح لهم بدخول الأراضي المغربية.

ووقع الحادث قبل أيام وتناقلت تفاصيله صحف إيطالية؛ وبعد أن أجرى السياح اتصالات هاتفية بالوكالة التي نظمت رحلتهم وبالقنصلية الإيطالية بمدينة الدار البيضاء، اتصلت هذه الأخيرة بالشرطة المغربية لاستفسارها عن الأمر.

وفي ردها على استفسار القنصلية الإيطالية، بررت مصادر أمنية عدم السماح للإيطاليين بالدخول إلى المغرب بعدم توفرهم على جوازات السفر، واكتفوا  بتقديم بطاقة التعريف الوطنية  للشرطة المغربية.

وظل  الإيطاليون الثمانية في مطار محمد الخامس لمدة 24 ساعة، تحت حراسة الأمن في البرد ودون أكل  أو شرب، حتى تمت مرافقتهم إلى طائرة وترحيلهم إلى بلدهم إيطاليا، وفق ما أوردته الصحافة الإيطالية.

وتناولت وسائل إعلام إيطالية الخبر، واستغربت من تعامل الأمن المغربي مع المواطنين الإيطاليين بذلك الشكل المهين وكأنهم مهاجرون سريون، رغم أنهم كانوا ضمن مجموعة تتكون من أزيد من عشرين شخصاً.

وانتقدت هذه المصادر صرامة الشرطة المغربية، مذكرة بأن مجموعات السياح  أكثر من ثمانية أشخاص يُسمح لها بالسفر جماعياً ولو ببطاقة التعريف فقط.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مغربي حر و افتخر منذ 4 سنوات

حناواخا بجواز السفر .غادي ايخليونا ندخلو عندهم بلا فيزا؟؟؟ هده تسمى قلة الاحترام الدولة لي غاديين ليها ..تحية كبيرة الأمن المغربي

يوسف وجدة منذ 4 سنوات

جميع شركات الطيران تنبه المسافرين إلى المملكة الغربية بضرورة الإدلاء بجواز السفر للسلطات المغربية بنقاط العبور.

الزهرة بوشاوني منذ 4 سنوات

الغرب يعتقد أن كل شيء مباح في الدول العربية. وهذا درس لهم

مواطن منذ 4 سنوات

التنقل بين الدول يتم بواسطة جوازات السفر و ليس بواسطة بطائق وطنية . فكم من شخص يتم إعادته من إيطاليا وهو يحمل تأشيرة مسلمة من البعثات الدبلماسيةًالايطالية !!!

الممنون للمجتهدين منذ 4 سنوات

ياترى ، ماذا كان ينتظر السياح المسافرون بدون جوازات سفرهم ؟ هل يسمح بلدهم لنا بالدخول عندهم بدون مبرر ؟ أم يظنون أنهم بشر من مستوى أعلى منا ؟