نقابة موخاريق ترفض رسميا عرض الحكومة حول الأجور

25 أبريل 2018 - 22:42

قررت نقابة الاتحاد المغربي للشغل، رسميا، رفض للعرض الحكومي حول الزيادة في الأجور، معلنة خروجها في عيد العمال يوم الثلاثاء المقبل، ورفعها شعارات الرفض في وجه حكومة سعد الدين العثماني.

وقالت النقابة، التي يرأسها الميلودي موخاريق في بلاغ لها أصدرته اليوم الأربعاء، إنها لا تقبل بالعرض الحكومي حول الزيادة في الأجور، مطالبة بالزيادة العامة في الأجور للعاملين بالقطاع العام والقطاع الخاص والجماعات الترابية، وتطبيق السلم المتحرك للأجور يتماشى ونسبة الغلاء المتواصل في المعيشة.

وكانت الحكومة قد كشفت تحفظها عن الزيادة في الأجور، التي تشترطها النقابات عليها، بينما كانت هذه الأخيرة تأمل في التوصل إلى اتفاق معها حول هذا الموضوع، قبيل عيد العمال، في فاتح ماي المقبل.

وقال عبد الحق العربي، مستشار رئيس الحكومة المكلف بالملف الاجتماعي، إن “الحكومة تدفع في اتجاه الزيادة في الأجور الدنيا كمرحلة أولى، لكن النقابات تطالب بالزيادة الشاملة، وهذا ما تتحفظ عليه الحكومة لاعتبارات، تتعلق بصعوبات الميزانية”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موظف بسيط منذ 4 سنوات

النقابات تتحفظ عندما يكون الأمر في صالح الموظفين البسطاء, اما عندما تكون الزيادة سمينة في أجور كبار الموظفين و ملليمات في اجور البسطاء قهي كالعادة تثمن و تزغرد للاجراء.

موظفة منذ 4 سنوات

النقابيين هما الشلاهبية الكبار .. لان الزيادة لم تطلكم قلتوا علي و على اعدائي ... اللي تزاد حسن من والو

موظفة منذ 4 سنوات

لفلوس ماعندكومش غير علينا اكروش الحرام.فهاد لعواشر الله ياخد فيكم الحق.مدا تنتظرون من حكومة الجيعان الى شبع.

موظف بسيط منذ 4 سنوات

موظف بسيط

متقاعد منذ 4 سنوات

وماذا عن المتقاعد المهان بمعاش هزيل لا سمن ولا يغني من جوع يا السي مخارق!؟.