الكويت تتبرأ من تصريحات مندوبها في مجلس الأمن: موقفنا من وحدة التراب المغربي واضح..الصحراء مغربية"

29 أبريل 2018 - 16:40

بعد تصريحات مندوب الكويت في مجلس الأمن، خلال الجلسة الأخيرة التي خصصت لمناقشة والتصويت على مشروع حول الصحراء المغربية، والتي عبر فيها عن مواقف مناوئة للمغرب، دخلت الخارجية الكويتية على الخط، لمحاصرة الأزمة.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية، اليوم الأحد، إن مصدرا مسؤولا في الخارجية الكويتية أكد على التزام دولة الكويت بموقفها الثابت والمبدئي بوحدة التراب المغربي وأهمية حل النزاع في الصحراء في إطار السيادة المغربية.

وأضاف المصدر ذاته، أن الموقف الكويتي لم ولن يتغير تجاه هذه المسألة، وأن مسمى “الصحراء المغربية” هو المعتمد في الخطاب السياسي للخارجية الكويتية، مدللا على ذلك تأييد دولة الكويت للقرار 2414 الذي صدر يوم الجمعة الماضي، عن مجلس الأمن الدولي.

وكان منصور لعتيبي المندوب الدائم للكويت لدى الأمم المتحدة قد صرح أمام مجلس الأمن بضرورة “تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير”، في موقف جديد يشكل خروجا عن إجماع دول مجلس التعاون الخليجي، الذي سبق له أن أكد في القمة التي انعقدت بالرياض عام 2016 بمشاركة الملك محمد السادس، دعمه للرباط في قضية الصحراء.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، رئيس تلك القمة، قد أكد على “تضامننا جميعا مع كل القضايا السياسية والأمنية التي تهم بلدكم الشقيق وفي مقدمتها الصحراء المغربية”، وأضاف أن دول مجلس التعاون (السعودية والبحرين والكويت وعمان وقطر والإمارات) تؤكد “رفضنا التام لأي مساس بالمصالح العليا للمغرب” في ما يتعلق بالصحراء.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Karim منذ 4 سنوات

مثل الذي يضرب على قفاك فاذا سألته ماذا فعلت رد عليك : لست انا . انا صديقك .. ضربك و استهزء بك

الراشدية منذ 4 سنوات

مافهمنا والو مصر ها لكويت شي اكول اشي انكر ولكن لكلام صحيح راه تقال فمجلس الامن شعب ضعيف او دولة مدلولة