بعد السعودية.. بلد عربي آخر يستقبل لجنة الملف الثلاثي الأمريكي لاحتضان "مونديال2026"

04 مايو 2018 - 10:35

قرر الثلاثي الأمريكي، المتكون من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، والمكسيك، والمنافس للملف المغربي، من أجل استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، خوض جولة أخرى في المنطقة العربية، من أجل حشد الدعم، للتصويت لصالحه، خلال مرحلة التصويت التي ستقام في 13 من شهر يونيو المقبل.

وحسب وكالة الأنباء الدولية، “رويترز”، فإن كارلوس كورديرو، رئيس اللجنة الثلاثية الأمريكية، وعدد من أبرز أعضاء الملف الأمريكي، سيحلون ضيوفا على دبي، من أجل حشد دعم الإمارات العربية المتحدة، والتصويت لصالحهم، على الرغم من أن المغرب، يراهن على الأصوات العربية، خاصة الخليجية منها.

وأكد المصدر ذاته، أن اللجنة، تقوم بزيارة حالية لأوروبا، وبالضبط في الدنمارك، حيث التقت بعدد من المسؤولين في الاتحاد المحلي لكرة القدم هناك، من أجل جلب دعم أكبر للملف، ومن المنتظر أن تجالس عددا من المسؤولين الأوروبيين، في الفترة المقبلة.

وكانت اللجنة، قد قامت بأول زيارة لها للمنطقة العربية والخليجية، للمملكة العربية السعودية، في عز التوثر بين المغرب ورئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل شيخ، وذلك من أجل استمالة الصوت السعودي لصالح الملف الأمريكي.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عادل منذ 4 سنوات

عادل