التعادل الإيجابي يحسم الـ"الكلاسيكو" بين برشلونة والريال

06 مايو 2018 - 21:41

فشل فريق ريال مدريد، في استغلال النقص العديدي لفريق برشلونة، والعودة بنتيجة الفوز على غريمه التقليدي، في مباراة “كلاسيكو”الأرض ، التي جمعت بينهما، مساء اليوم الأحد، بملعب “كامب نو”، وانتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما، في إطار منافسات الجولة 26 من الدوري الإسباني الممتاز.

ففي الجولة الأولى، فرض برشلونة، سيطرته التامة، منذ صافرة البداية، وهي السيطرة التي أثمرت هدف التقدم، في الدقيقة العاشرة، بواسطة النجم الأروغواياني، لويس سواريز.

وفي الوقت الذي كان يحاول فيه أصحاب الأرض، فرض سيطرة مطلقة على مجريات اللعب، قاد البرتغالي، كريستيانو رونالدو، هجمة مرتدة، في الدقيقة 15، مرر الكرة لتوني كروس، هذا الأخير أعطاها لبنزيما، الذي كلف “الدون” كريستيانو بتوقيع هدف التعادل.

ومنذ هدف كريستسانو، والريال يمارس ضغطا كبيرا على دفاع برشلونة، الذي تراجع للخلف، مانحا الفرصة للفريق الزائر للسيطرة، وكان بإمكان كريستيانو إضافة الثاني في الدقيقة 31، غير أنه فشل في إسكان الكرة في المرمى.

في الجهة المقابلة، لم يتسطع الكتلان، استعادة زمام المبادرة، وفشلوا في خلق فرص خطيرة، بل أكثر من ذلك تحصل لاعبه، سيرجي روبيرتو على بطاقة حمراء في آخر دقيقة، بعد اعتداءه على مارسيلو، لينتهي الشوط الأول بالتعادل، بهدف لمثله.

النقص العددي، لم يمنع الفريق الكتلاني، من الدخول بقوية في الجولة الثانية، ليتمكن من التقدم في النتيجة من جديد، بواسطة نجمه الأول، ليونيل ميسي، في الدقيقة 52، غير أن غاريث بايلن سرعان ما عدل النتيجة للفريق الملكي، في الدقيقة 72، من زمن المباراة.

وحاول الفريق الملكي، استغلال النقص العديدي، والتعب البدني للاعبي “البارصا”، في آخر دقائق المباراة، غير أن إصرار أصحاب الارض، على الحفاظ على النتجة، كان أقوى، لتنتهي، المباراة بالتعادل بهدفين لمثلهما، في مباراة “عنيفة” وغابت عنها الروح الرياضية، بعد امتنع الريال عن القيام بالممر الشرفي، وتلقى لاعبوا الفريقين، 9 إنذارات، منها ورقة حمراء.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد برشلونة، في الصدارة، (توج سلفا بالدوري)، إلى 87 نقطة، فيما ارتفع رصيد الريال للنقطة 72 في المركز الثالث.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.