بطلب من العثماني .. قيادات " PJD" و"PPS " تجتمع .. هل عجلت المقاطعة باللقاء؟

07 مايو 2018 - 12:56

بدعوة من رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، يرتقب أن يحتضن مقر حزب التقدم والاشتراكية بالعاصمة الرباط، مساء اليوم الإثنين، ثاني لقاء لقيادات حزبي العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية.

مصادر حزبية أكدت لـ”اليوم 24″، أن اللقاء المرتقب اليوم، أعلن عنه الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، بشكل رسمي، وأبلغ قيادات حزبه في آخر اجتماع لمكتبه السياسي الثلاثاء الماضي بالموضوع، داعيا إياهم للحضور من أجل توسيع النقاش بين قيادات الحزبين الحليفين في الحكومة.

المصدر ذاته أكد أن لقاء اليوم لا يكتسي أي طابع استعجالي، إنما هو لقاء كان مبرمجا من قبل، وليس الأول من نوعه، حث سبق أن استضاف مقر البيجيدي في حي الليمون بالعاصمة الرباط لقاء مماثلا قبل أشهر، إلا أن  لقاء اليوم يرتقب أن يكون “ساخنا” لعدة اعتبارات.

وعرفت الفترة الماضية تصريحات لقيادات التقدم والاشتراكية، وعلى رأسها الأمين العام نبيل بنعبد الله، حيث وجه انتقادات للتعاطي الرسمي مع حملة مقاطعة منتجات استهلاكية انخرط فيها مواطنون احتجاجا على غلاء الأسعار، داعيا إلى ضرورة الإنصات إلى التعبيرات الشعبية، والتفاعل معها.

ذات المصادر، أكدت أن لقاء اليوم ستناقش قيادات الحليفين الحكوميين فيه تطور التنسيق بينهما في التدبير الحكومي، إلى جانب القضايا الوطنية مثل تطورات قضية الصحراء المغربية، والقرار الأخير للمغرب القاضي بقطع علاقات الرباط مع طهران.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.